شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تدشن جسرًا جويًا من المساعدات إلى اليمن

قطر تدشن جسرًا جويًا من المساعدات إلى اليمن
وجه أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، بتوزيع مساعدات إلى اليمن عبر جسر جوي تم تخصيصه لنقلها إلى مطار جيبوتي أمبولي الدولي...

وجّه أمير قطر، تميم بن حمد آل ثانٍ، بإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن عبر جسر جوي تم تخصيصه لنقلها إلى مطار جيبوتي “أمبولي” الدولي.

وغادرت ظهر الثلاثاء، رحلتان ضمن الجسر الجوي تحملان 120 طنًا من المساعدات القطرية المتنوعة، يرافقهما مجموعة من فريق البحث والإنقاذ القطري “لخويا”، فيما تقلع الأربعاء رحلتان أخريان تحملان 120 طنًا من المساعدات، ليصل إجمالي المساعدات القطرية خلال يومين 240 طنًا.

وكان في استقبال هذه المساعدات، سفير دولة قطر لدى جيبوتي ووفد من السفارة القطرية وعدد من المسؤولين من جيبوتي وجمهورية اليمن؛ لتسهيل وضمان عملية نقل المساعدات بحرًا إلى اليمنيين.

يذكر أن دولة قطر سبق وأرسلت الشهر الماضي 66 طناً من المساعدات، وكانت اللجنة القطرية الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة التي تترأسها “لخويا”، قد تولت مهمة تجهيز مواد الإغاثة والتنسيق مع الجهات المعنية في اليمن، فيما شملت المساعدات مواد إغاثية متنوعة، وبدأت الهدنة الإنسانية في اليمن مساء الثلاثاء وتستمر 5 أيام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية