شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برشلونة يخسر من بايرن ميونيخ ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا

برشلونة يخسر من بايرن ميونيخ ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا
تأهل نادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب ثلاث نهائيات بالبطولة القارية.

تأهل نادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب ثلاث نهائيات بالبطولة القارية.

وجاء تأهل برشلونة للنهائي رغم هزيمته من مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل ثلاثة في إياب المربع الذهبي للبطولة على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ.

وتأهل برشلونة للمباراة النهائية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بفوز الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف دون رد.

كانت آخر مرة تأهل فيها برشلونة للنهائي عام 2011، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن الفريق الكتالوني من انتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية للبطولة القارية.ريق الكتالوني.

بدأ لاعبو البايرن في المحاولة بالخروج من الشوط الأول بأقل الخسائر، ففي الدقيقة 38 تلقى شفاينشتايجر كرة عرضية انقض عليها برأسه ليتصدى لها الحارس شتيجن ، لكنهم لم ينجحوا في تسجيل التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي تغييرا بنزول بيدرو رودريغيز بدلا من لويس سواريز، ومع ذلك لم يقدم بيدرو العرض المنتظر منه طوال مجريات الشوط.

وواصل لاعبو البايرن في مسلسل إهدارهم للفرص إلى أن جاءت الدقيقة 59 لتشهد معها هدف التعادل عن طريق روبرت ليفاندوفسكي الذي تهيأت له الكرة سددها قوية في المرمى.

وانتظرت جماهير البايرن حتى الدقيقة 74 لتشهد معها الهدف الثالث عندما سدد توماس مولر كرة قوية سكنت شباك برشلونة.

ولم ينجح لاعبو بايرن ميونيخ في تسجيل المزيد من الأهداف، حيث مال أداء برشلونة للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لكن دون أن تتغير النتيجة، ليتأهل برشلونة للنهائي الأوروبي. 

جاء تأهل برشلونة للنهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة ، حيث كان برشلونة قد تأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد هزيمته من بايرن ميونيخ بهدفين مقابل ثلاثة أهداف في إياب المربع الذهبي للبطولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023