شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

13 رقمًا في ملحمة برشلونة والبايرن

13 رقمًا في ملحمة برشلونة والبايرن
شهدت مباراة بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني أمس الثلاثاء، في إياب المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، 13 رقما هاما، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

 شهدت مباراة بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني أمس الثلاثاء، في إياب المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، 13 رقما هاما، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.
وأصبح تشافى هيرنانديز، لاعب برشلونة الإسباني، أكثر لاعب مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما دخل بديلا لأندريس إنيستا برصيد 150 مباراة، 
ويحتل إيكر كاسياس حارس ريال مدريد الوصافة بـ149 مباراة، ويأتي راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد بـ142 مباراة، ثم الويلزي رايان جيجز بـ 137 مباراة، وكلارنس سيدورف بـ 125 مباراة. 
هدف بايرن ميونيخ الأول الذي سجله المغربي مهدي بن عطية كسر 367 دقيقة صيام تهديفي للفريق، كما هو الهدف الأول الذي تستقبله شباك برشلونة منذ 645 دقيقة في كل البطولات. 
أحرز لاعبو برشلونة عبر التاريخ 99 هدفا في الشباك الألمانية، وسكن مرماهم 60 هدفا. 
خاض برشلونة 54 مباراة إجمالا مع الفرق الألمانية، بما فيها بايرن ميونخ، فاز في 29 لقاء، تعادل في 11مباراة، وخسر 14 مرة. 
برشلونة لم يحقق الفوز على ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونيخ بدوري الأبطال، حيث خسر في 3 مباريات, و تعادل في مباراتين. 
وصل برشلونة للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه كرابع أكثر فريق وصل لنهائي البطولة بعد كل من ريال مدريد الإسباني(13مرة)، إي سي ميلان الإيطالي (11مرة)، وبايرن ميونخ الألماني (10مرات). 
حقق برشلونة اللقب 4 مرات (1992، 2006، 2009 و 2011)، وخسر 3 مباريات نهائية أعوام (1961 و 1986 و 1994). 
برشلونة يصل للنهائي رقم 26 على المستوى الأوروبي ليكون أكثر فريق في أوروبا يخوض نهائيات قارية في مختلف البطولات القارية. 
لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة سجل اسمه كأول مدرب يقود برشلونة للنهائي منذ رحل غوسيب غوارديولا عن صفوف الفريق وتناوب على تدربيه عدة أسماء من تيتو فيلانوفا مرورا بخوردي رورا، وتاتا مارتينو. 
تأهل نادي برشلونة إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب ثلاث نهائيات بالبطولة القارية، وكانت آخر مرة تأهل فيها برشلونة للنهائي عام 2011، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن الفريق الكتالوني من انتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية للبطولة القارية. 
خسر برشلونة المباراة الثانية له في الموسم الحالي لدوري الأبطال خارج ملعبه من إجمالي 6 مباريات خاضها خارج مقاطعة كتالونيا، حيث حقق الفوز في أربعة، وخسر في مباراتين. 
بهدفي البرازيلي نيمار دا سيلفا في مرمى البايرن فإنه يرفع رصيده التهديفي إلى 37 هدفا في جميع المسابقات، جاءت موزعة على النحو التالي: 22 هدفا في الدوري الإسباني، و9 أهداف في دوري أبطال أوروبا و6 أهداف في كأس ملك إسبانيا. 
تمكن نيمار من معادلة أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا برصيد 9 أهداف لكل منهما، بفارق هدف واحد عن الأرجنتيني ليونيل ميسي المتصدر. 
خروج بايرن ميونيخ من نصف النهائي هي الأولى التي يودّع فيها البطولة مرتين متتالتين من الدور ذاته، حيث سبق له أن خرج من نصف النهائي على يد ريال مدريد. 
وكان نادي برشلونة قد تأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد هزيمته من بايرن ميونيخ بهدفين مقابل ثلاثة أهداف في إياب المربع الذهبي للبطولة. 
وجاء تأهل برشلونة للنهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية