شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاعدة تصدر بيانا تحرم فيه تداول “القات” شرق اليمن

القاعدة تصدر بيانا تحرم فيه تداول “القات” شرق اليمن
قرر تنظيم "أنصار الشريعة" في اليمن التابع لتنظيم القاعدة والذي يسيطر على مدينة "المكلا" عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن منع دخول وبيع نبتة "القات" المخدرة إلى المدينة وضواحيها بدءا من اليوم.

قرر تنظيم “أنصار الشريعة” في اليمن التابع لتنظيم القاعدة والذي يسيطر على مدينة “المكلا” عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن منع دخول وبيع نبتة “القات” المخدرة إلى المدينة وضواحيها بدءا من اليوم.

ووفق وكالة الأناضول فقد قال التنظيم الذي يسيطر على مدينة المكلا منذ بداية أبريل الماضي في منشورات وزرعها في الشوارع والساحات العامة إنه نظراً للشكاوي المتكررة والأخطار المترتبة على تعاطي القات وبيعه في مدينة المكلا وضواحيها ولما له من أضرار جسيمة على النفس والمال والصحة والأسرة فإنه تقرر لدى إدارة الأمن منع إدخال وبيع القات في المدينة ، محذرا المخالفين لهذا القرار بأنهم سيتحملون المسؤولية الشرعية.

والقات نبات مخدر يتعاطاه أغلب اليمنيين باعتبار منشط، ويزرع في كثير من مناطق البلاد ويتناوله اليمنيون بتخزينه في الفم لساعات، ويترافق معه في بعض الأحيان تعاطي مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والسجائر.

ويختلف المجتمع في محافظة حضرموت عن بقية المحافظات اليمنية في نظرته لشجرة القات إذ يعتبرها نبتة دخيلة على المحافظة قادمة من المحافظات الأخرى.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020