شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدولة الإسلامية” يقترب من السيطرة على تدمر السورية

“الدولة الإسلامية” يقترب من السيطرة على تدمر السورية
يسعى مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" للسيطرة على مدينة "تدمر" التاريخية الشهيرة والواقعة في الصحراء السورية حيث بات على أبوابها عقب سيطرته على مدينة "السخنة" شرق "تدمر" ومناطق أخرى شمالي المدينة الأثرية.

يسعى مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” للسيطرة على مدينة “تدمر” التاريخية الشهيرة والواقعة في الصحراء السورية حيث بات على أبوابها عقب سيطرته على مدينة “السخنة” شرق “تدمر” ومناطق أخرى شمالي المدينة الأثرية التابعة إدارياً لمحافظة حمص بحسب ما أفادت به تنسيقيات سورية معارضة.

ووفقًا وكالة الأناضول فقد نقلت “الهيئة العامة للثورة السورية” عن مصادر محلية في تدمر قولها إن اشتباكات برشاشات ثقيلة تدور منذ مساء أمس الأربعاء بين مقاتلي تنظيم “داعش” وقوات النظام على أطراف منطقة العامرية شمالي تدمر وفي محيط مطار تدمر العسكري شرقها بعد محاولة مقاتلي التنظيم السيطرة على المدينة التي حافظت قوات النظام على سيطرتها عليها منذ بدء الثورة السورية..

وشن طيران النظام السوري غارات عنيفة استهدفت مقاتلي التنظيم في مدينة السخنة وعلى أطراف مدينة تدمر ، كما أرسل تعزيزات عسكرية إلى مدينة “السخنة” في محاولة منه لاستعادة السيطرة عليها..

ويثير اقتراب “داعش” من المدينة الأثرية في تدمر، مخاوف من سيطرته عليها ونهب أو تدمير الآثار الموجودة فيها وفي متحفها خاصة بعد أن قام التنظيم خلال الأشهر الماضية بتدمير عدد من المواقع والمدن الأثرية في المناطق التي يسيطر عليها مثل متحف الموصل بمدينة الموصل شمالي العراق وآثار مدينتي “النمرود” و”الحضر” التاريخيتين شمالي العراق..

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020