شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اوباما: غانا نموذج للديمقراطية

اوباما: غانا  نموذج للديمقراطية
أشاد الرئيس باراك أوباما بدولة غانا الأفريقية يوم الخميس بوصفها نموذجا للديمقراطية والنمو في قارة ارتبط فيها الكثير من...

أشاد الرئيس باراك أوباما بدولة غانا الأفريقية يوم الخميس بوصفها نموذجا للديمقراطية والنمو في قارة ارتبط فيها الكثير من الأفارقة بالفقر والعنف.

وقال اوباما الذي كان يجلس الى جانب الرئيس الغاني جون أتا ميلز في المكتب البيضاوي "في بعض الأحيان يكون هناك اتجاه إلى التركيز على التحديات التي توجد في أفريقيا، وهو اتجاه موافق للصواب."

وأستكمل حديثه قائلا"لكني أعتقد أنه من المهم لنا أيضا أن نركز على الأنباء الطيبة التي تخرج من أفريقيا واعتقد ان غانا ما زالت قصة جيدة." وشكر اوباما بحرارة ميلز على ما لقيه أوباما واسرته من حسن الضيافة حينما زاروا هذا البلد عام 2009.

وسجلت غانا ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم معدل نمو في خانة العشرات في عام 2011 وهي من أكثر البلاد استقرارا في غرب افريقيا.

واشاد الرئيس الامريكي بميلز على أعماله في مجال دعم حقوق الانسان والإدارة الرشيدة وعبر عن استحسان واشنطن للاستقرار الذي توفره غانا في منطقة هشة من أفريقيا.

وقال اوباما "لقد اثبتت غانا فيما اعتقد انها نموذج يحتذي في افريقيا من حيث ممارساتها الديمقراطية." ويواجه اوباما وميلز كلاهما سباق إعادة انتخابهما في عام 2012.

وقال ميلز لأوباما "سنعمل على ضمان ان يسود السلام قبل الانتخابات وخلالها وبعدها لانه في غياب السلام فلن تكون النخبة هي التي تتضرر انما المواطنون العاديون الذين ينتخبوننا لتولي المنصب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023