شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التحالف” للحوثيين: ضبط النفس لن يستمر طويلا

“التحالف” للحوثيين: ضبط النفس لن يستمر طويلا
أعلنت قيادة تحالف عملية إعادة الأمل في اليمن، أن الميليشيات الحوثية استمرت لليوم الثاني على التوالي في خرق الهدنة الإنسانية التي بدأت مساء أمس الأول الثلاثاء

أعلنت قيادة تحالف عملية إعادة الأمل في اليمن، أن الميليشيات الحوثية استمرت لليوم الثاني على التوالي في خرق الهدنة الإنسانية التي بدأت مساء أمس الأول الثلاثاء.

وحذرت “قيادة التحالف”، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، “الميليشيات الحوثية وأعوانهم من أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يستمر طويلاً إذا ما استمرت تلك الميليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة”، مشيرة إلى أنها “ستتخذ الإجراءات المناسبة لردع مثل هذه الأعمال”.

ونشرت قيادة التحالف قائمة بانتهاكات قالت إن الميليشيات الحوثية ارتكبتها لليوم الثاني على التوالي، من بينها خروقات على الحدود السعودية اليمنية، وأخرى في محافظات اليمن.

وكان التحالف العربي قد أعلن يوم 21 إبريل الماضي انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، حيث قيل إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة، كما أعلن التحالف عن سريان هدنة إنسانية لمدة 5 أيام للمساعدات الإنسانية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023