شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولايات المتحدة تسلم تونس زورقا بحريا و52 مركبة عسكرية

الولايات المتحدة تسلم تونس زورقا بحريا و52 مركبة عسكرية
أعلنت الولايات المتحدة الخميس، عن تسليم تونس 52 مركبة عسكرية بالإضافة إلى زورق بحري

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، عن تسليم تونس 52 مركبة عسكرية بالإضافة إلى زورق بحري، وأوضح بيان للسفارة الأمريكية في تونس، اليوم، نشرته وكالة “الأناضول”، أن “السفير الأمريكي جاكوب والاس أحاط وزير الدفاع الوطني (التونسي)، فرحات الحرشاني، اليوم، علما، بتسليم تونس مؤخرا 52 مركبة متعددة المهام ذات قدرة تنقل عالية من طراز (HMMWV) وزورقا حجمه 65 قدما (20 مترا) للقوات المسلحة التونسية”، ولم يذكر البيان الأمريكي الموعد الذي تسلمت فيه تونس تلك الآليات.

وحسب البيان ذاته فإن “قوات البحرية التونسية ستستخدم الزورق لتعزيز أمن المياه الإقليمية لتونس”، وهذا الزورق هو الأول من إجمالي 4 زوارق سيتم تسليمها إلى تونس خلال العام المقبل، وفقا للبيان، كما تضاف هذه القوارب إلى أسطول يتكون من 22 قاربا أمريكي الصنع، تتراوح أحجامها بين 25 و65 قدما تم تسليمها لتونس منذ عام 2013.

كما أشار بيان السفارة إلى أن “هذه القوارب ستساعد في تعزيز الأمن البحري في تونس من خلال تكثيف دوريات مراقبة الحدود البحرية”، وحسب مصدر بالسفارة الأمريكية بتونس، طلب عدم نشر اسمه، فإن تونس اشترت تلك المعدات والمركبات، دون أن يحدد قيمة الصفقة.

وكان نائب وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، قد أعلن خلال زيارته لتونس في 10 إبريل الماضي، أن بلاده سترفع ميزانية المساعدة الأمنية لتونس إلى أكثر من 200% لتعزيز قدرتها في مواجهة الإرهاب.

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو 2011، ارتفعت وتيرتها عامي 2013 و2014، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، خاصة في جبل “الشعانبي” بمحافظة القصرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023