شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطب العربي لـ”رصد”: الدولي للصحافة يدعم 14صحفيا متهما بـ”عمليات رابعة”

قطب العربي لـ”رصد”: الدولي للصحافة يدعم 14صحفيا متهما بـ”عمليات رابعة”
أكد قطب العربي، الأمين المساعد للمجلس الأعلي للصحافة السابق، أن المعهد الدولي داعم قوي لصحفيو رصد الصادر بحقهم أحكام قضائية، وهم سامحي مصطفى وعبد الله الفخراني وعمرو فراج.

أكد قطب العربي، الأمين المساعد للمجلس الأعلي للصحافة السابق، أن المعهد الدولي داعم قوي لصحفيي رصد الصادر بحقهم أحكام قضائية، وهم سامحي مصطفى وعبد الله الفخراني وعمرو فراج.

وقال العربي في تصريح لـ”رصد” أن المعهد الدولي أصدر تقرير أمس بخصوص الصحفيين المتهمين في قضية”غرفة عمليات رابعة” وعددهم 14 صحفي، وطالب بتوفير الحماية للصحفيين، مشيرًا إلى أنه كان تم استخراج رخص عمل دولية.

وأشار الأمين المساعد للمجلس الأعلي للصحافة السابق، أن المعهد الدولي للصحفيين جهة معتمدة دوليا، والأمم المتحدة تنظر بجدية إلى التقاريرالمقدمة منه وتناقش ملاحظاته.

وكان قد حكم بالمؤبد حضوريًا على الزميلين سامحي مصطفى، وعبدالله الفخراني، عضوا مجلس إدارة شبكة “رصد”، وغيابيًا على الزميل عمرو فراج، مدير العلاقات العامة بالشبكة.

من ناحية أخرى أكد العربي، أن قرار وقف تجميد أعضاء الصحف المدانة، شئ كاشف للحالة التي وصلت اليها الصحافة المصرية، لافتا إلى أن كثيرا من الصحف متعثرة بسبب أسباب مالية.

وأوضح أن من بين الأسباب نقص التمويل الخارجي وتراجع الاعلانات و التوزيع، بالاضافة الى تضخم الاعداد وكل ذلك تسبب في تعرض تلك الصحف لمديونيات طباعة ورواتب وتكاليف اخرى، وكثير من الصحف لم تسبب الرواتب وتخفيض العدد، لافتا إلى أن اليوم السابع سرحت 170 صحفي، والشروق 18، وغيرهم من الصحف.

وقال العربي: “هذة المشكلة اصبحت تلقي عبء عى نقابة الصحفيين ، لانهم يتعرضون للتشرد ويطالبون النقابة بصرف اعانات بطالة شهرية، وهناك طوابير اعانات بطالة، والنقابة الان لا ترغب ان تضم في ضم الصحفيين”.

وتابع: “العاملين بالصحاقة يتهافتون في عضوية النقابة ليس حبا في النقابة ، ولكن حبا في بدل النقابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023