شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ظهور عزة الدوري في تسجيل صوتي بعد مقتله بالعراق

بالفيديو.. ظهور عزة الدوري في تسجيل صوتي بعد مقتله بالعراق
أذاعت قناة تابعة لحزب البعث العراقي، الجمعة، تسجيلاً صوتيًا منسوبًا لعزة إبراهيم الدوري، الرجل الثاني في الحزب بعد الرئيس الأسبق صدام حسين، بعد نحو شهر من أنباء عن وفاته إثر قتل رجل يشبهه.

أذاعت قناة تابعة لحزب البعث العراقي، الجمعة، تسجيلًا صوتيًا منسوبًا لعزة إبراهيم الدوري، الرجل الثاني في الحزب بعد الرئيس الأسبق صدام حسين، بعد نحو شهر من أنباء عن وفاته.

وبحسب التسجيل المنشور على موقع “يويتيوب”، يقول عزة الدوري “اؤكد في هذا اللقاء أن الذي يجري في بلدنا اليوم هو احتلال فارسي مباشر وشامل، مغلف بغلاف ديني طائفي بغيض”.

ويضيف “قضاء النخيب يمثل موقعًا استراتيجيًا بالنسبة لإيران داخل العراق، ومن أهداف احتلال النخيب التي تتوخاها إيران، هو لفتح جبهة مع المملكة العربية السعودية”.

يأتي ذلك بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على إعلان مليشيا “الحشد الشعبي” في العراق، ومسؤولين محليين في محافظة صلاح الدين، مقتل الرجل الثاني في نظام الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين”، الأمين العام الحالي لحزب البعث “عزّة إبراهيم الدوري”.

فيما لم تتبنّ الحكومة العراقية رسميًا رواية مقتل “الدوري”، كما تنصلت وزارة الصحة من تصريحات سابقة لها، حول تسلّمها جثة “الدوري” وتشريحها، وإجراء فحص لحمضه النووي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023