شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المغرب: جثمان يعتقد أنه للطيار المفقود باليمن في طريقه للبلاد

المغرب: جثمان يعتقد أنه للطيار المفقود باليمن في طريقه للبلاد
قال بيان للجيش المغربي إن مصادره تمكنت من رصد "ما يمكن أن يكون جثة الطيار المفقود" ربان الطائرة العسكرية المغربية "إف 16" التي تحطمت في اليمن في 10 من مايو الجاري.

قال بيان للجيش المغربي، إن مصادره تمكنت من رصد “ما يمكن أن يكون جثة الطيار المفقود” ربان الطائرة العسكرية المغربية “إف 16” التي تحطمت في اليمن في 10 من مايو الجاري.

وأضاف البيان الصادر مساء اليوم الجمعة، وأوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أنه “في ما يتعلق بفقدان ربان طائرة (إف 16) التابعة للقوات المسلحة الملكية التي تحطمت في اليمن، فإن تجميع مختلف المعلومات، بتنسيق مع مصادر محلية، مكن من رصد ما يمكن أن يكون جثة الطيار المفقود”.

ولفت إلى أن الاتصالات التي تمت محليا من طرف السلطات المغربية “قد تسفر عن إرجاع الجثة المفترضة للطيار المغربي المفقود إلى أرض المغرب، وذلك بعد استكمال الإجراءات الجاري بها العمل”.

وأشار البيان إلى أن الملك محمد السادس، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية (الجيش المغربي)، أمر اليوم بإرسال طائرة تابعة للجيش لإتمام عملية إعادة الجثة إلى أرض الوطن، وعلى متنها فريق من خبراء في علم الوراثة للتأكد، في حالة تطلب الأمر ذلك، من هوية ربان الطائرة.

كان الجيش المغربي أعلن أنه يصعب التحقق من الأخبار والصور المنشورة بخصوص حادث تحطم طائرة حربية له باليمن، وذلك لوقوع الحادثة في منطقة يسيطر عليها جماعة الحوثي.

وقال بيان صادر عن الجيش المغربي، الثلاثاء الماضي، إن “التحقق من سيل الأخبار المنشورة على إثر فقدان طائرة مقاتلة باليمن من طراز إف 16 تابعة للقوات المسلحة الملكية، وتأكيد أن الأمر يتعلق بالطائرة وبالربان المفقودين يبقى صعبا بالنظر إلى كون موقع التحطم يوجد في منطقة معادية”.

وبثت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، الاثنين الماضي، تسجيلاً مصوراً قالت إنه “لحطام طائرة مغربية أسقطها مسلحو القبائل بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة شمالي اليمن”.

وتشارك المغرب بـ 6 طائرات “إف 16” في التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية