شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعدام بالحقنة المميتة لمنُفذ تفجير ماراثون بوسطن في أميركا

الإعدام بالحقنة المميتة لمنُفذ تفجير ماراثون بوسطن في أميركا
حكمت محكمة فيحكمت محكمة فيدرالية أميريكية بالإعدام على جوهر تسارنييف باستخدام الحقنة المميتة وذلك لتنفيذه عملية تفجير درالية امريكية بالاعدام على جوهر تسارنييف باستخدام الحقنة المميتة وذلك لتنفيذه عملية تفجير ماراثون بوسطن.

حكمت محكمة فيدرالية أميريكية بالإعدام على جوهر تسارنييف باستخدام الحقنة المميتة وذلك لتنفيذه عملية تفجير ماراثون بوسطن.

وقالت وزيرة العدل الأميركية الجديدة لوريتا لينتش اليوم في بيان لها “ببرود وقسوة ارتكب جوهر تسارنييف هجومه الارهابي الذي سبب في جرح المئات من الأميركيين وازهق ارواح 3 اشخاص هم كريستل ميري كامبل البالغة 29 عاماً ومواطنة مدينة ميدفورد، لينغزي لو والبالغة 23 عاماً وخريجة جامعة بوسطن وطالبة من الصين ومارتن ريتشارد الصبي البالغ من العمر 8 سنوات ومن مدينة دوريتشستر والذي كا ن يشاهد الماراثون مع عائلته على مسافة اقدام قليلة من القنبلة الثانية”.

وانفجرت قنبلتان بمدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأميركية قرب خط النهاية في الماراثون السنوي الذي عقد يوم 15 أبريل 2013 وبحضور قرابة 27 الف متفرج.

وأسفر الانفجار وقتها عن مقتل 3 اشخاص بينهم طفل وجرح عشرات آخرين، سرعان ما استطاع مكتب المباحث الفيدرالي القاء القبض على أحد الشقيقين المتهمين ويدعى جوهر تسارنييف والبالغ من العمر 19 عاماً فيما قتل تامار تسارنيف والبالغ من العمر 26 بعد مطاردة طويلة من الأجهزة الأمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023