شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش يواصل منع الأغذية عن رفح والشيخ زويد

الجيش يواصل منع الأغذية عن رفح والشيخ زويد
تقف مديتني رفح والشيخ زويد " على حافة كارثة إنسانية تهدد ما يقارب المئة وخمسين ألفاً نسمة يقطنونها بها، بعد أن دخلت أزمة منع قوات الجيش دخول شاحنات الأغذية والخضراوات والفاكهة والبضائع وأنابيب الغاز الطبيعى، فيها يومه السادس.

تقف مديتني رفح والشيخ زويد ” على حافة كارثة إنسانية تهدد ما يقارب المئة وخمسين ألفاً نسمة يقطنونها بها، بعد أن دخلت أزمة منع قوات الجيش دخول شاحنات الأغذية والخضراوات والفاكهة والبضائع وأنابيب الغاز الطبيعى، فيها يومه السادس.

يأتي ذلك فضلا عن الحجز على العديد من السيارات الخاصة بالتجار بمقر الكتيبة 101 بالعريش بدعوى عدم حصولهم على تصريح من الجهات العسكرية لدخول مدينتىي رفح والشيخ زويد، وتم إخراج بعضهم بعد كتابة تعهدات بعدم نقل البضائع لهذه المناطق، مما تسبب في نقص حاد في المواد الغذائية.

وارتفعت اسعار الأغذية بشكل غير مسبوق، حيث وصل سعر كيلو السكر إلى 10 جنيه وجوال الدقيق 25 كيلو بــ 150 جنيه، وأنبوبة الغاز إلى 30 جنيها، وفنطاس المياه وصل إلى 400 جنيه بدلا من 120 جنيها.

فيما أكدت مصادر قبلية وشهود عيان أن قوات الجيش منعت اليوم سيارات توزيع الأدوية من دخول “مديتنى رفح والشيخ زويد”، حيث تم احتجازها بالكتيبه ١٠١ بالعريش، ورفض إخراجهم إلا بعد التوقيع على تعهد أن السيارات لن تدخل الشيخ زويد ورفح مرة أخرى.

كما أكدت المصادر أن الجيش داهم وأحرق أول أمس مستودع بضائع “مواد غذائية وتموينية”، لأحد التجار ويدعى “أشرف السواركه” بقرية أبو طويلة بالشيخ زويد شمال سيناء، وذلك برغم أن التاجر المذكور تاجر جملة منذ أكثر من 20 عامًا، ويقوم بتوزيع البضاعة على محلات السوبر ماركت داخل الشيخ زويد بسيارته

فيما ناشدات المصادر المنظمات الحقوقية في مصر والوطن العربي، بالتدخل السريع لوقف هذه الكارثة الإنسانية لحماية حياة الإنسان الذي سيموت جوعاً .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023