شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء..5 شهداء أحياء محكوم عليهم بالإعدام في”التخابر” و”النطرون”

بالأسماء..5 شهداء أحياء محكوم عليهم بالإعدام في”التخابر” و”النطرون”
شهد حكم اليوم بإحالة أوراق 120 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون إلي المفتي عدد من الطرائف التي تشكك في نزاهة القضاء المصري وتكشف ظلم الحكم.

شهد حكم اليوم بإحالة أوراق 120 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس، في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون إلي المفتي، عدد من الطرائف التي تشكك في نزاهة القضاء المصري وتكشف ظلم الحكم.

حيث شمل حكم الإعدام 5 متوفين فلسطينيين وأسير واحد معتقل في السجون الإسرائيلية منذ أكثر من 20 عامًا.

والأشخاص الخمسة المتوفين هم:

رائد العطار، وهو أحد أبرز قادة كتائب القسام، وقُتل بتاريخ 21 أغسطس2014.

وحسام الصانع، الذي قُتل بتاريخ 27 ديسمبر 2008، إبان الحرب الأولى التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، وهو عضو في حركة الجهاد الإسلامي، حسبما قال شقيقه لوكالة الأناضول في وقت سابق.

وتيسير أبو سنيمة، التي قتله الجيش الإسرائيلي يوم 8 أبريل/ نيسان 2011، وهو قائد ميداني في كتائب “عز الدين القسام”، الجناح المسلح لحركة حماس.

ومحمد سمير أبو لبدة، المتوفى عام 2005، ومحمد خليل أبو شاويش، المتوفى عام 2007، حسب بيان وزارة الداخلية في غزة.

كما ورد في قائمة المتهمين الأسير حسن سلامة المعتقل منذ عام 1996، والمحكوم بالسجن مدى الحياة، في السجون الإسرائيلية.

وقال أكرم سلامة، شقيق الأسير حسن سلامة، لوكالة “الأناضول”: “هذا افتراء، شقيقي معتقل في السجون الإسرائيلية منذ عام 1996”.

وأضاف سلامة:” المخابرات المصرية قابلت شقيقي حسن داخل السجون الإسرائيلية أثناء التفاوض حول صفقة تبادل الأسرى المعروفة باسم (الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط داخل السجون قبل أكثر من عامين”.

وحسب وزارة الداخلية في غزة، الصادر بداية العام الماضي، فإن لائحة الاتهام التي أصدرتها النيابة العامة المصرية، تستند لمعلومات كاذبة وغير دقيقة، وتأتي في سياق حملة التحريض الظالمة التي تشنها وسائل الإعلام المصرية ضد الفلسطينيين، للزج بهم في الأحداث المصرية الداخلية، بهدف زعزعة العلاقة بين الشعبين.

وقالت إن ما يقارب من نصف عدد الأسماء المذكورة (33 اسمًا) لم يُسجل لهم أي حركة سفر ولم يخرجوا من قطاع غزة.

وبينت أن 5 أسماء وردت في اللائحة لا وجود لها في السجل المدني الفلسطيني، وهم: محمد أحمد موسى، وشادي حسن إبراهيم، ورشاد محمد أبو خضيرة، ورامي أحمد خير الله، ومحمد جامع معيوف.

كما ورد 9 أسماء غير صحيحة، والتشابه بينها وبين أسماء من غزة في الاسم واسم الأب، أو الاسم واسم الجد فقط، وهو ما وصفته بالتفليق، ومحاولة إيجاد أسماء مشابهة للأسماء من القطاع-حسب نص البيان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023