شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة مصور في عينه بخرطوش الاحتلال قرب نابلس

إصابة مصور في عينه بخرطوش الاحتلال قرب نابلس
أصيب مصور فلسطيني بعيار مطاطي في عينه، أطلقه عليه جندي إسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بالقرب من نابلس، في الذكرى الـ67 للنكبة، حسب مراسل الأناضول

أصيب مصور فلسطيني بعيار مطاطي في عينه، أطلقه عليه جندي إسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بالقرب من نابلس، في الذكرى الـ67 للنكبة، حسب مراسل الأناضول.

ووفق المصدر ذاته، فإن المصور نضال إشتية، الذي يعمل مصورا لصالح وكالتي “شينخوا” الصينية، و”صفا” الفلسطينية”، أصيب بعيار مطاطي في العين اليسرى، نقل على إثرها للعلاج في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقال مصدر طبي للأناضول، طالبا عدم ذكر اسمه، إن “الإصابة طفيفة وأحدثت تهشما في جفن العين تسبب باحمرار العين بشكل كامل”، مضيفا: “نقدم لإشتية العلاج اللازم وعاد إلى منزله”.

بدوره، قال إشتية إن “رصاصة مطاطية اخترقت زجاج الواقي من الغاز المسيل للدموع وأصابت عينه”، لافتا إلى أن “الجيش أطلق أعيرته باتجاه المتظاهرين ووسائل الإعلام بشكل كثيف”.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان والجيش الإسرائيلي على حاجز حوارة جنوب نابلس عقب مسيرة فلسطينية بذكرى النكبة، حيث كانت قد دعت اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة أول أمس، تأكيدا على تمسك الفلسطينيين بحق العودة، ورفضهم لأي حلول بديلة.

وبدأ الفلسطينيون أمس الجمعة، إحياء الذكرى الـ67 لـ”النكبة” (تصادف 16 مايو من كل عام) التي حلت بهم عام 1948، للتأكيد على حقّ اللاجئين منهم بالعودة إلى أراضيهم وقراهم التي هُجّروا منها، وعادة يستمر إحياء الفاعليات أسبوع.

و”النكبة” مصطلح يطلقه الفلسطينيون على استيلاء “المجموعات اليهودية المسلحة” على أراض فلسطينية وتهجير أهلها عام 1948، لإقامة دولة إسرائيل، وعلى إثر ذلك هجر الآلاف من الفلسطينيين أراضيهم وفقدوا مساكنهم، وتوزعوا على بقاع مختلفة من أنحاء العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023