شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا: حكومة طرابلس تعتقل 320 مهاجرا غير شرعي

ليبيا: حكومة طرابلس تعتقل 320 مهاجرا غير شرعي
ألقت قوة عسكرية تابعة للحكومة المنبثقة عن المؤتمر الوطني الليبي اليوم السبت، القبض على 320 مهاجرا غير شرعي ببلدة الجفرة، جنوب البلاد، حسب مصدر بالقوة

ألقت قوة عسكرية تابعة للحكومة المنبثقة عن المؤتمر الوطني الليبي اليوم السبت، القبض على 320 مهاجرا غير شرعي ببلدة الجفرة، جنوب البلاد، حسب مصدر بالقوة.

وقال محمد القيوان، المتحدث باسم القوة العسكرية الثالثة، المكلفة من قبل حكومة طرابلس بحماية الجنوب الليبي، إن القوة “ألقت القبض على 320 مهاجرا غير شرعي ببلدة الجفرة (جنوب)، أغلبهم من جنسيات إفريقية، ومعهم شخص ليبي قام بجلبهم إلى ليبيا عبر الطريق الصحراوي”.

وأضاف القيوان، في حديث للأناضول، أن “المهاجرين غير الشرعيين تم إيواؤهم في مقر خاص بالإيواء ببلدة سبها (جنوب) وتحت حماية القوة الثالثة، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعمل على ترحيلهم لبلدانهم”.

وتابع أن القوة الثالثة “تسعى لعمل دوريات وتوسيع نقاط تفتيش عبر الحدود في المنطقة الجنوبية للحد من الهجرة غير الشرعية”، ويلجأ المهاجرون غير الشرعيين القادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، إلى السواحل الليبية، للانطلاق في زوارق إلى أوروبا.

يشار إلى أن الأمن وخفر السواحل الإيطاليين تمكنوا قبل أسبوعين من إنقاذ نحو 6 آلاف مهاجر غير شرعي، في المنطقة الواقعة ما بين ليبيا وإيطاليا، بينما أشارت الأمم المتحدة إلى أن 51 ألف مهاجر غير شرعي تمكنوا من الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، بينما فقد 800 ألف آخرين حياتهم غرقًا على طريق الهجرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023