شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النشطاء ينعون عرب شركس.. مَنْ يحكموننا الآن كتيبة مِنَ المجانين

النشطاء ينعون عرب شركس..  مَنْ يحكموننا الآن كتيبة مِنَ المجانين
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" موجة من التعليقات الغاضبة فور نشر خبر إعدام المتهمين في قضية عرب شركس.

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” موجة من التعليقات الغاضبة فور نشر خبر إعدام المتهمين في قضية عرب شركس.

وعلق عدد كبير من معارضي جماعة الإخوان المسلمين رافضين الحكم، ومؤكدين أن القضاء يعدم الأبرياء ويؤجج الصراع والحرب الأهلية.

مصر القوية

ومن جانبه قال أحمد إمام – المتحدث باسم حزب مصر القوية – إنه بتنفيذ حكم الإعدام اليوم في قضية عرب شركس أصبح الرهان على أن هناك عقلاء في السلطة يمكن مخاطبتهم هو نفسه من قبيل الجنون.

وأضاف في تدوينه له علي “الفيسبوك” أن من يحكمنا الآن هو عبارة عن كتيبة من المجانين تقود البلاد إلى احتراب أهلي لا يعلم مداه إلا الله.

منشقة تمرد

ومن جانبها قالت غادة محمد نجيب المنشقة عن حركة تمرد :”إنا لله وان اليه راجعون .. اعدم أبرياء فقط ليؤكد انه جاد في أحكام الإعدام.

وأضافت في تدوينه لها علي الفيسبوك أنهم حرموا أهاليهم من الرؤية الأخيرة ويحرموهم من عمل جنازة لهم أو حتى عزاء قائلة :”ظلموهم وهما عايشين وبيظلموهم وهما ميتين”.

6 أبريل

وقالت حركة 6 إبريل إن تنفيذ حكم الإعدام لـ ٦ معتقلين في هزلية “عرب شركس” رغم أن كل الأدلة و الشهود قالوا إن أغلب المعتقلين تم اعتقالهم في أواخر ٢٠١٣ ، و عبد الرحمن أصغر معتقل في القضية تم اعتقاله في أوائل ٢٠١٤، و أهاليهم قدموا بلاغات وقتها بتواريخ اختفاء أولادهم ، بينما حدثت الواقعة في مارس ٢٠١٤ !!.

وأضافت الحركة في بيان نشرته علي صفحتها على “الفيسبوك” وهي دي مصر ، وهي دي وزارة الداخلية بقذارتها المعهودة، وهو ده قضاؤنا المجرم ، وده حال البلد اللي بيحكمها مجرم”.

“الاشتراكيين الثوريين”

وقال طاهر مختار – القيادي بحركة الثوريين الاشتراكيين – إن ما سوف نفعله السكوت، وهنقضيها سوشيال ميديا بس، دون التقليل من أهميتها، وبعدين تعدي زي ما واقعة قتل.

وأشار إلي أنه اليوم تم تنفيذ حكم الإعدام في ٦ من المتهمين في قضية ‫#‏عرب_شركس، اللي منهم ناس كانوا معتقلين من قبل حدوث الواقعة بشهور.

وأوضح أن القضاء العسكري هو من أصدر الحكم، وطبعًا الحكم كان مقصود بيه يبقى عبرة سواء كان المتهمون اللي تم جلبهم من الاعتقال واتهامهم بالقضية مجرمين ولا لأ، ليهم علاقة بالقضية ولا لأ، المهم يبقى في ناس يتنفذ فيهم الحكم اللي صدر من محاكمة مش بتقدم أي ضمانات لمحاكمة عادلة”.

وقالت الناشطة الحقوقية جيهان شعبان، إن الجناح الديمقراطي.. مات واندفن.. وعفن.. وريحتة طلعت.. ومتجوزش عليه الرحمة.

وأضافت في تدوينه لها علي “تويتر” لا تلعنوا قهركم.. ولا عجزكم.. العنوا الظالم والسفاح، حافظوا علی طاقة الكره.. ونموها، حتی تتحول يومًا ما لطاقة قادرة علی حرق كل العفن، ربنا يصبر حبايبهم.

وأضاف الناشط السياسي أحمد عزت: “حسب معلوماتي أن أحد المنفذ ضدهم الحكم بالإعدام اليوم في قضية ‫#‏عرب_شركس كان محبوسًا أثناء الواقعة محل الحكم.

وأضاف أن أهله معهم ورق يثبت هذا، والنيابة عارفة، والمحكمة عارفة، والسيسي عارف، وبرضه قتلوه.. وهي مش لسه هتخرب؛ هي خربت واللي كان كان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023