شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داعش يتراجع في مدينة تدمر السورية

داعش يتراجع في مدينة تدمر السورية
استعادت قوات النظام السوري اليوم الأحد، السيطرة على مبنى البادية وعدة نقاط في الحي الشمالي من مدينة تدمر التاريخية، بعد ساعات من وصول تنظيم داعش إلى المدينة

استعادت قوات النظام السوري اليوم الأحد، السيطرة على مبنى البادية وعدة نقاط في الحي الشمالي من مدينة تدمر التاريخية، بعد ساعات من وصول تنظيم داعش إلى المدينة.

وأفاد خالد الحمصي، عضو تنسيقية مدينة تدمر في تصريحات لوكالة الأناضول: أن “الاشتباكات لم تهدأ طوال الليلة الماضية بين قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني وعناصر يحملون رايات حزب الله من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى”، مشيرًا إلى أن عناصر التنظيم انسحبوا إلى أطراف الحي الشمالي بعد سيطرتهم عليه بساعات على خلفية تلك الاشتباكات.

وأوضح خالد أن قوات النظام استهدفت أحياء المدينة بقذائف الهاون وبالطيران الحربي، مما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة 3 آخرين، بينما استهدفت مدفعيته بقذائف تحوي غازات سامة، مدينة السخنة شمال شرق تدمر التي سيطر عليها التظيم مؤخراً، مما أدى إلى 3 حالات اختناق نقلت إلى مشافي مدينة الرقة.

وأضاف خالد “أن تنظيم داعش رد باستهداف قوات النظام المتمركزة في المطار العسكري ومحيط القلعة الأثرية بالمدفعية والرشاشات الثقيلة”.

وتشهد مدينة تدمر منذ 3 أيام حالات كر وفر بين قوات النظام وتنظيم داعش، الذي يحاول السيطرة على هذه المدينة الأثرية التي تحتوي على مطار عسكري، و”سجن تدمر” سيئ الصيت، وتعتبر المدينة نقطة وصل بين مركز النظام في دمشق والبادية والجزيرة السوريتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023