شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة المستشار زكريا عبد العزيز لأول يونيو

تأجيل محاكمة المستشار زكريا عبد العزيز لأول يونيو
أجل مجلس تأديب وصلاحية القضاة، الأحد، محاكمة رئيس نادي القضاة السابق، المستشار زكريا عبد العزيز في القضية المتهم فيها بالتحريض الإعلامي على اقتحام مقر أمن الدولة عقب ثورة يناير، لجلسة 1 يونيو المقبل

أجل مجلس تأديب وصلاحية القضاة، الأحد، محاكمة رئيس نادي القضاة السابق، المستشار زكريا عبد العزيز، في القضية المتهم فيها بالتحريض الإعلامي على اقتحام مقر أمن الدولة عقب ثورة يناير، لجلسة 1 يونيو المقبل.

وطالبت هيئة الدفاع عن “عبد العزيز” خلال جلسة محاكمته بدار القضاء العالي، سماع شهادة 30 شخصية عامة، لنفي التهم الموجهة لرئيس نادي القضاة السابق.

واستنكر المستشار عبد العزيز، في تصريحات صحفية عقب الجلسة، طريقة إدارة مجلس الصلاحية لجلسات محاكمته، مؤكدا عجزه عن تقديم ما يثبت براءته وحرمانه من تنفيذ مطالبه.

وأكد رئيس هيئة الدفاع عن المستشار زكريا عبد العزيز في تصريحات صحفية، عدم وجود قائمة اتهام، مشيرا إلى أن وزير العدل المستشار السابق محفوظ صابر، قام بإحالة المستشار زكريا عبد العزيز إلى مجلس تأديب بهيئة صلاحية، دون أن يُعرض عليه قرار الاتهام وقائمة بأدلة الاتهام، ومن ثم فإن الإحالة باطلة بطلانًا يتعلق بالنظام العام، ولا يملك مجلس التأديب أن يقضي بخلاف ذلك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023