شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفينة الإيرانية “شهد” تدخل خليج عدن في طريقها لليمن

السفينة الإيرانية “شهد” تدخل خليج عدن في طريقها لليمن
قالت وكالة أنباء إيرنا الرسمية، إن السفينة الإيرانية "شهد"، التي تدعي السلطات الإيرانية أنها محملة بالمساعدات، دخلت خليج عدن في طريقها لليمن، صباح الأحد

قالت وكالة أنباء إيرنا الرسمية، إن السفينة الإيرانية “شهد”، التي تدعي السلطات الإيرانية أنها محملة بالمساعدات، دخلت خليج عدن في طريقها لليمن، صباح الأحد، ومن المتوقع أن تصل السفينة، التي ذكرت أنها تابعة للهلال الأحمر، إلى ميناء الحديدة يوم الخميس المقبل.

وكانت السفينة الإيرانية “شهد”، التي أثار الإعلان عن انطلاقها نحو اليمن ردود فعل غاضبة من قبل الحكومة اليمنية وأطراف في التحالف العربي المساند لها، غادرت ميناء “بندر عباس” يوم 11 مايو الجاري.

وبعيدا عن انطلاق سفينة “شهد”، هدد اليمن بقطع علاقاته مع إيران، كما فوض قوات التحالف العربي بالتصدي للسفينة الإيرانية حال دخولها المياه الإقليمية اليمنية دون إذن الحكومة الشرعية.

وأكد المتحدث باسم التحالف، العميد أحمد عسيري، أن التحالف لن يسمح لأي سفينة بخرق الحظر الجوي والبحري المفروض على اليمن، مما ينذر بقرب اندلاع أزمة عسكرية في خليج عدن.

من جهتها، دعت الولايات المتحدة السلطات الإيرانية إلى إرسال “المساعدات الإنسانية” لليمن عبر وكالات الأمم المتحدة، عن طريق جيبوتي.

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد أكد الخميس الماضي، أن السفينة “شهد” سترسو على السواحل اليمنية، وأن بلاده تنسق مع الأمم المتحدة لتحقيق ذلك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023