شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق: داعش يسيطر على مدينة الرمادي بالكامل

العراق: داعش يسيطر على مدينة الرمادي بالكامل
قال مسؤول حكومي في محافظة الأنبا العراقية اليوم الأحد، إن تنظيم "داعش" سيطر على مدينة الرمادي، مركز المحافظة بالكامل بعد انسحاب قوات الشرطة والجيش منها

قال مسؤول حكومي في محافظة الأنبا العراقية اليوم الأحد، إن تنظيم “داعش” سيطر على مدينة الرمادي، مركز المحافظة بالكامل بعد انسحاب قوات الشرطة والجيش منها، بينما قرر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إشراك قوات الحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة) في معارك تحرير المدينة من داعش.

وفي تصريحات للأناضول أوضح المسؤول الحكومي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات الجيش في المقرات الأمنية بقيادة عمليات الأنبار وقصر العدالة (المجمع القضائي) وفي مديرية مكافحة الإرهاب انسحبت من المقرات الأمنية بالكامل من مدينة الرمادي وتوجهت إلى منطقة الـ7 كيلو غرب الرمادي، ومن ثم استخدام الطريق الدولي السريع وتوجهت إلى منطقة الـ160 كم غربا في أحد مقرات الجيش هناك”.

وتابع المسؤول الحكومي أن “تنظيم داعش أصبح يسيطر على مدينة الرمادي بالكامل وحتى المقرات الأمنية والدوائر الحكومية وبيوت المسؤولين جميعها”.

من جانبه، قرر حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأحد، إشراك قوات الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) بمعارك تحرير الأنبار من سيطرة “داعش”.

وبث التليفزيون العراقي الرسمي خبرا عاجلا عصر اليوم قال فيه إن “حيدر العبادي رئيس الوزراء وجه هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد والتهيؤ مع القوات المسلحة ومتطوعي العشائر لتحرير الأنبار من داعش الإرهابي”.

وحسب المصدر ذاته فإن القرار جاء “استجابة لمناشدة محافظ الأنبار ومجلس المحافظة وشيوخ العشائر وعلماء الدين من الأنبار”.

ورغم خسارة “داعش” للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالي (شرق)، ونينوي وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023