شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“علماء المسلمين”: أحكام الإعدام بمصر ستجر الشباب إلى العنف

“علماء المسلمين”: أحكام الإعدام بمصر ستجر الشباب إلى العنف
ستنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، برئاسة الدكتور يوسف القرضاوي، تنفيذ حكم الإعدام على 6 من خلية "عرب شركس"، وإصدار حكم بالإعدام في حق القرضاوي والرئيس محمد مرسي، وآخرين

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، برئاسة الدكتور يوسف القرضاوي، تنفيذ حكم الإعدام على 6 من خلية “عرب شركس”، وإصدار حكم بالإعدام في حق القرضاوي والرئيس محمد مرسي، وآخرين.

واعتبر الاتحاد، في بيان له مساء اليوم، تلك الأحكام بأنها استهانة خطيرة بالأرواح والقيم الإسلامية والإنسانية، مطالبًا “قادة العالم الإسلامي والمنظمات الحقوقية بمنع ما وصفها بالسلسلة الخطيرة من الازدراء بكرامة الإنسان وحقوقه في الحياة والحرية”.

وحذر الاتحاد من إضرار تلك الأحكام الجائرة بمصر العظيمة، كما أنها تزيد الفرقة والمشاكل لشعب مصر، وتدفع بالشباب إلى دوائر العنف المختلفة، منددًا بتنفيذ سلطة العسكر أحكام الإعدام بحق ستة من شباب مصر اتهموا سياسيًا في ما يعرف بقضية “عرب شركس”، مؤكدًا أن إراقة الدماء حرام، وأن الظلم ظلمات يوم القيامة.

واعتبر أن المؤسسات في مصر مختطفة من قبل سلطة العسكر، ومن بينهم الأزهر ودار الإفتاء والقضاء والإعلام والجامعات وغيرها، مما ينذر بكارثة حقيقية من تورط هؤلاء جميعًا في دماء الأبرياء، حيث لا استقلالية لأحد الآن على أرض مصر.

وأهاب الاتحاد بأحرار العالم أن يشكلوا جبهة في وجه الظلم، وأن يكون لهم موقف مؤثر ضد هذه الانتهاكات الخطيرة في مجال حقوق الإنسان، والتي تحدث في مصر منذ انقلاب 3 يوليو 2013 حتى اليوم.

وطالب الاتحاد جميع القوى الثورية في مصر بتوحيد الجهود ونبذ الفرقة والاجتماع على المبادئ التي تحفظ حق الشعب المصري وثورته وحق شهدائه ومصابيه ومطروديه، وحقه في إعلاء إرادته وكرامته، وفي حياة كريمة متقدمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023