شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات ليلية في المحافظات بالأكفان احتجاجا على إعدامات “عرب شركس”

تظاهرات ليلية في المحافظات بالأكفان احتجاجا على إعدامات “عرب شركس”
نظم معارضو حكم العسكر، تظاهرات غاضبة، لتنفيذ حكم الإعدام بحق 6 معتقلين فيما عرف بقضية "عرب شركس"، والذي نفذ صباح الأحد، حيث خرجت عدة مسيرات ليلية بعدة محافظات مصرية، معلنة التحدي والمطالبة بالتصعيد الثوري

نظم معارضو حكم العسكر، تظاهرات غاضبة، لتنفيذ حكم الإعدام بحق 6 معتقلين فيما عرف بقضية “عرب شركس”، والذي نفذ صباح الأحد، حيث خرجت عدة مسيرات ليلية بعدة محافظات مصرية، معلنة التحدي والمطالبة بالتصعيد الثوري، بعد التنفيذ السريع والصادم لأحكام الإعدام بحق الشباب الستة دون إخبار ذويهم.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إحالة أوراق الرئيس محمد مرسي، وقيادات الإخوان المسلمين وعشرات آخرين، من بينهم شهداء ومعتقل فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، لتزيد اشتعال الشارع المصري.

الإسكندرية

نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، مظاهرة حاشدة بمنطقة الرمل، منددين بتنفيذ أحكام الإعدام وإحالة أوراق الدكتور مرسي.

المنوفية

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة بركة السبع، مظاهرة تنديدًا بحكم العسكر، واعتقال المعارضين ومنددين بأحكام الإعدام، مرددين بعض الهتافات المناهضة للعسكر، وفشلهم في إدارة شؤون البلاد مطالبين بمحاكمتهم.

وفي الخطاطبة، خرجت مظاهرة ردًا على أحكام  الإعدام. ‫

الجيزة

انطلقت بعد صلاة العشاء من مسجد عنبر بالمنصورية شمال المحافظة، مظاهرة ليلية بعنوان “لن نعلن الحداد بل التحدي” في إطار التصعيد الثوري الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية، وحملت النساء الأكفان وصلى المتظاهرون صلاة الغائب على المعدومين بقضية “عرب شركس” وتوعد المتظاهرون النظام بالاستمرار حتى يرجع حقهم.

‫‏البحيرة

أكد المشاركون، في تظاهرة كفر الدوار على استمرارهم في الحراك الثوري الغاضب حتى القصاص لدماء ضحايا التظاهرات وإعدام قادة العسكر، مؤكدين أن تلك الممارسات لن ترهبهم عن استكمال أهداف ثورة يناير.

‫ ‏الشرقية

نظمت حركتا “نساء وطالبات ضد الانقلاب” في أبوكبير مظاهرة ليلية، انطلقت من أمام مسجد أبوبربر، احتجاجًا على تنفيذ أحكام الإعدام بقضية عرب شركس .

الفيوم

كما خرج معارضو حكم العسكر، مساء الأحد، بمدينة الفيوم في مظاهرة تحركت من خلف مجمع محاكم الفيوم، احتجاجًا علي تنفيذ أحكام الإعدام، وطالبوا بالمحاكمة الفورية لقضاة مصر المتواطئين مع انقلاب الثالث من يوليو.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023