شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسوان: انقطاع الكهرباء بمركز ناصر بعد تفجير برج بكوم أمبو

أسوان: انقطاع الكهرباء بمركز ناصر بعد تفجير برج بكوم أمبو
سقط برج كهرباء ضغط عالي، بمنطقة فارس بالطريق الصحراوي غرب النيل بمركز كوم أمبو بأسوان، صباح اليوم الإثنين، أثر انفجار 3 قنابل شديدة الحساسية، من أربعة زرعهم مجهولون بقواعد البرج.

سقط برج كهرباء ضغط عالي، بمنطقة فارس بالطريق الصحراوي غرب النيل بمركز كوم أمبو بأسوان، صباح اليوم الإثنين، إثر انفجار 3 قنابل شديدة الحساسية، من أربعة زرعهم مجهولون بقواعد البرج.

وانقطع التيار الكهربائي عن بعض قرى مدينة كلابشة التابعة لمركز نصر النوبة، فيما استطاع خبراء المفرقعات تفكيك القنبلة الرابعة.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمدينة نصر النوبة بأسوان، محمود عليان، أنه نتج عن التفجير، انقطاع التيار الكهربائي عن ثلاثة مجالس قروية تضم 16 قرية ومدينة كلبشة التابعة لمركز نصر النوبة بأكملها.

وأوضح- في تصريحات صحفية- أن القرى التي انقطع عنها التيار الكهربائي هي مجلس قروي الدكة، ويضم قرى كشتمنة والدكة وداهميت والأمبراكاب ودابود، ومجلس قروي أبو هور ويضم أبو هور، والسيالة، والمحرقة.

وأشار إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مجلس قروي قرطة، ويضم ماريا ومرواو وجرف حسين وقرشة وقرطة والعلاقي والمضيق، إلا أنه يتم توزيع الخبز من مدينة نصر النوبة على تلك القرى المتضررة، عقب المرور على المخابز صباح اليوم لتوفير كميات الخبز لأهالي تلك القرى.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف نفس الأبراج في نفس منطقة فارس، إذ زرع من قبل، مجهولون 8 قنابل بأبراج الضغط العالي المغذية للكهرباء على بعد نحو 50 كيلو من قرية فارس بالطريق الصحراوي الغربي بمحافظة أسوان.
 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023