شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 آلاف عائلة نزحت من الأنبار منذ سقوطها بيد داعش

7 آلاف عائلة نزحت من الأنبار منذ سقوطها بيد داعش
أعلنت مفوضية حقوق الإنسان العراقية اليوم الإثنين، وهي منظمة مرتبطة بالبرلمان، أن عدد العوائل النازحة من محافظة الأنبار بلغ 7 آلاف عائلة منذ احتلال داعش المجمع الحكومي قبل 3 أيام

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان العراقية اليوم الإثنين، وهي منظمة مرتبطة بالبرلمان، أن عدد العوائل النازحة من محافظة الأنبار بلغ 7 آلاف عائلة منذ احتلال داعش المجمع الحكومي قبل 3 أيام.

وقال مسرور أسود، عضو مفوضية حقوق الإنسان لوكالة الأناضول، إن “عدد العوائل النازحة من الأنبار منذ احتلال داعش المجمع الحكومي في المحافظة قبل 3 أيام، بلغ 7 آلاف عائلة نزحوا بعضهم إلى أطراف بغداد”، مشيرا إلى أن هؤلاء النازحين يفتقرون إلى الطعام، ونطالب بإغاثة هؤلاء النازحين.

يأتي ذلك في ما قالت إيمان كردي، عضو مجلس محافظة الأنبار للأناضول، أمس، إن “أكثر من 8000 أسرة نزحت من مدينة الرمادي بسبب الأحداث الجارية، نتيجة سيطرة تنظيم داعش على المدينة بشكل كامل وفرض السيطرة عليها”.

وأشار مسرور أسود إلى أن هناك مفاوضات مع قيادة عمليات بغداد لفتح معبر بزيبز بين الأنبار وبغداد بعد أن أغلقته القوات الأمنية يوم أمس.

وبين عضو مفوضية حقوق الإنسان أن عدد الذين أعدمهم داعش من المدنيين والعسكريين في الأنبار خلال الأسابيع الماضية، بلغ 500 شخص.

وسيطر تنظيم “داعش” على الرمادي بالكامل، وكذلك على المقرات الأمنية والدوائر الحكومية، وبيوت المسؤولين، ومقر قيادة عمليات الأنبار ومقر اللواء الثامن “تابعة للجيش”، بينما انسحبت القوات الأمنية إلى قاعدة “الحبانية” الجوية شرقي الرمادي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023