شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة المنيا يحتفل بتعيينه بالمزمار تزامنا مع امتحان الطلاب

رئيس جامعة المنيا يحتفل بتعيينه بالمزمار تزامنا مع امتحان الطلاب
في مشهد غريب فوجئ طلاب كليه الهندسة بجامعة المنيا يوم أمس بفرقة مزمار بلدي تجوب أقسام الكلية، وسط تصفيق وتهليل بعض موظفي الكلية، وأفراد الأمن، احتفالا بتعيين عميد الكلية السابق جمال أبو المجد رئيسا لجامعة المنيا

في مشهد غريب فوجئ طلاب كليه الهندسة بجامعة المنيا يوم أمس بفرقة مزمار بلدي تجوب أقسام الكلية، وسط تصفيق وتهليل بعض موظفي الكلية، وأفراد الأمن، احتفالا بتعيين عميد الكلية السابق جمال أبو المجد رئيسا لجامعة المنيا.

وصدر قرار جمهوري بتعيين الدكتور جمال أبو المجد رئيسا لجامعة المنيا بعد أن ترأسها لمدة عام كرئيس مؤقت.

واستقبل الطلاب المشهد الاحتفالي بالاستهجان؛ حيث تزامنت الاحتفالات الصخبة مع تأديتهم الامتحانات، فقال أحد طلاب كلية الهندسة: “فوجئنا بتلك الفرقة تجوب أنحاء الكلية وكان لدينا امتحان، ولم نستطع فهم ما يحدث بالخارج، وبعد أن خرجنا من الامتحان حكى لنا زملاؤنا ما حدث”.

وعلق أحمد مصطفى “طالب بحاسبات ومعلومات”: “قرار طبيعي، فقد قام (الرئيس الجديد للجامعة) بعمل كل ما تريد الحكومة، ولم ينظر بأي شكل لمصلحة الطلبة، حتى الجودة التي حصلت عليها كلية الهندسة فكانت بالسبوبة والمصلحة”، بحد وصفه.

وقالت إحدى الطالبات بقسم هندسة معمارية: “القرار كان شبه مؤكد حدوثه بالنسبة لنا، فقد قام بإلغاء اتحاد الطلبة بشكل لا يمت للقانون بصلة، وإلغاء جميع الأنشطة الطلابية”.

وأضافت: “رئيس جامعة يحتفل بفرقة مزمار بلدي ماذا تنتظر من الطلبة”.

واتهم الطلاب رئيس الجامعة المعين بعزل كل أعضاء هيئة التدريس المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين أو المتعاطفين معهم أيًا كان منصبهم، وذلك دون الالتفات لأي إجراءات قانونية، وكذلك فصل أي طالب أو طالبة يشتبه في أي علاقه لهم بجماعة الإخوان المسلمين بغض النظر عن وجود أدلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023