شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. اجتماع “إضراب الصحفيين” يطالب مجلس النقابة بتحديد موقفه

بالصور.. اجتماع “إضراب الصحفيين” يطالب مجلس النقابة بتحديد موقفه
طالب أعضاء نقابة الصحفيين، بتحديد موقف مجلس النقابة من إضراب الصحفيين الذي يتم الإعداد له حاليًا.

طالب أعضاء نقابة الصحفيين، بتحديد موقف مجلس النقابة من إضراب الصحفيين الذي يتم الإعداد له حاليًا.

وقال خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، فى أول اجتماع تحضيري لحملة “إضراب الصحفيين” للمطالبة بتحسين ظروف الصحفيين المعيشية والمهنية، والذي عقد مساء الاثنين بمقر النقابة، إن كل حركة تطالب بحقوق أشخاص من الطبيعى أن تتعرض لهجوم شديد من جهات عدة، موضحًا أن الصحفيين المضربين يلتفون حول مطالب واحدة وواضحة، منها حقوق المرتبات وشهور التدريب والتعيين، وغيرها.

وأضاف البلشى، أن الصحفيين يجب أن يدرجوا فى قائمة واضعى التشريعات الصحفية الآن، موضحًا أن إضراب الصحفيين الذى يتم التنسيق له الآن سيكون يومًا احتجاجًا، يشمل اعتصامًا رمزيًا داخل حرم نقابة الصحفيين لعرض مطالب الصحفيين ضد الانتهاكات التى يتعرضون لها، سواء من النظام أو من المؤسسات التي يعملون بها.

وبحسب صفحة الإضراب على موقع التواصل الاجتماعي، قرر الاجتماع التحضيري الذي عقد الاثنين، والخاص بإضراب 10 يونيو بنقابة الصحفيين تشكيل لجنة للتضامن مع الزملاء المضربين في جريدة الشروق وزيارتهم اليوم الثلاثاء.
الزملاء هم:- 
حازم حسنى
إيمان عوف
أحمد الطحان 
اميرة الفقي
أبو المعاطي السندوبي
مارينا عزت

وسيتم التجمع اليوم الثلاثاء الساعة الواحدة ظهرًا أمام نقابة الصحفيين للذهاب للزملاء في جريدة الشروق ومقرها الكائن في 9 شارع رستم “محمد فهمي السيد” – جاردن سيتى في الدور العاشر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023