شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم..التخابر مع قطر ومحامي وايت نايتس وأنصار بيت المقدس

أبرز محاكمات اليوم..التخابر مع قطر ومحامي وايت نايتس وأنصار بيت المقدس
تنظر المحاكم اليوم الثلاثاء عدة قضايا مهمة أبرزها محاكمة الرئيس مرسي بقضية التخابر مع قطر والحكم على محامي وايت نايتس في سب مرتضى منصور ومحاكمة 213 شخصًا بتهمة تكوين خلية إرهابية.

تنظر المحاكم المصرية اليوم الثلاثاء عدة قضايا مهمة أبرزها محاكمة الرئيس مرسي بقضية التخابر مع قطر والحكم على محامي وايت نايتس في سب مرتضى منصور ومحاكمة 213 شخصًا بتهمة تكوين خلية إرهابية.

التخابر مع قطر:

حيث تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، محاكمة الرئيس محمد ‏مرسى و10 آخرين، فى اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر، لاستكمال مشاهدة الأحراز.

وأسندت النيابة إلى الرئيس مرسى وبقية المعقتلين تهم “ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية”.

 محامي “وايت نايتس”:

كما تنطق اليوم الثلاثاء، محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار حازم حشاد رئيس المحكمة، وسكرتارية علاء إبراهيم ومحمد حلمى، الحكم فى معارضة طارق العوضى محامى “وايت نايتس” على حكم حبسه لمدة عام، وتغريمه 3 آلاف جنيه، وكفالة ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف رئيس نادى الزمالك . 
وكان رئيس نادى الزمالك، قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 5082 لسنة 2015 أكد فيها أن المشكو فى حقه قام بسبه من خلال شبكات التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وكذلك بقاعة المحكمة أثناء نظر جلسات الألتراس، وقضت المحكمة بحبس العوضى عامًا وكفالة لإيقاف التنفيذ. 

بيت المقدس:

وتستكمل اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد جلسات محاكمة 213 معتقلًا من تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.
وأسندت النيابة العامة إلى المعتقلين “ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس ، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023