شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرابطة الإسلامية في بريطانيا تطالب بموقف سياسي ضد أحكام الإعدام بمصر

الرابطة الإسلامية في بريطانيا تطالب بموقف سياسي ضد أحكام الإعدام بمصر
طالبت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، الحكومة البريطانية باتخاذ موقف سياسي صارم، ضد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي؛ بسبب أحكام الإعدام الصادرة ضد الرئيس محمد مرسي، وأكثر من 100 من قيادات الإخوان المسلمين.

طالبت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، الحكومة البريطانية باتخاذ موقف سياسي صارم، ضد عبد الفتاح السيسي؛ بسبب أحكام الإعدام الصادرة ضد الرئيس محمد مرسي، وأكثر من 100 من قيادات الإخوان المسلمين.

وأدانت الرابطة في بيان لها حكم الإعدام الصادر ضد “مرسي” الذي أطيح به عن الحكم بانقلاب عسكري، و106 أشخاص آخرون،-بحسب البيان-.

وأضاف البيان”ندعو الجميع إلى الاحتجاج ضد المحاكم العليا الجائرة والظالمة في مصر”، فيما قال عمرو الحمدون – رئيس الرابطة – “إنه في الوقت الذي يتم فيه الإفراج عن حسني مبارك – الذي أدار مصر بشكل ظالم طيلة حقبة تزيد عن 30 عاماً، يصدر حكماً بالإعدام على الرئيس المنتخب محمد مرسي، إن ذلك مدعاة للسخرية، ويشير إلى وضع العالم الذي نعيشه، ثمة طريق طويل جداً من أجل تحقيق الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر، في ظل حكومة السيسي الديكتاتورية”، بحسب نص البيان.

وسبق أن أعربت الحكومة البريطانية أمس الأول؛ عن قلقها البالغ إزاء أحكام الإعدام في مصر، إذ أصدرت الخارجية البريطانية بياناً، دعت فيه المسؤولين المصريين إلى تطبيق قواعد سيادة القانون وفقاً للمعايير الدولية، وحماية كافة حقوق المصريين السياسية والدستورية؛ من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة مصرية أصدرت السبت 16 مايو الجاري؛ قراراً بإحالة أوراق 106 أشخاص إلى المفتي؛ لاستطلاع الرأي في إعدامهم، على خلفية اتهامات وجهت لهم في قضيتي “اقتحام السجون” و”التخابر الكبرى”، وأبرز المتهمين المحالة أوراقهم للمفتي: الرئيس “محمد مرسي”، و”يوسف القرضاوي”، رئيس الاتحاد العالمي لهيئة علماء المسلمين، والمرشد العام لجماعة الإخوان “محمد بديع”، ونائب المرشد “خيرت الشاطر”، وقياديون آخرون في جماعة الإخوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023