شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المؤبد لأربعة ضباط قطريين في الإمارات بتهمة الإساءة “لهيبة الدولة”

المؤبد لأربعة ضباط قطريين في الإمارات بتهمة الإساءة “لهيبة الدولة”
حكمت محكمة إماراتية غيابيا بالسجن المؤبد على 4 ضباط قطريين في جهاز أمن الدولة القطري في إطار قضية تعرف محليا بقضية "بوعسكور"، وبالسجن عشر سنوات على ضابط قطري موقوف.

حكمت محكمة إماراتية غيابيا بالسجن المؤبد على 4 ضباط قطريين في جهاز أمن الدولة القطري في إطار قضية تعرف محليا بقضية “بوعسكور”، وبالسجن عشر سنوات على ضابط قطري موقوف.

وتم ملاحقة الضباط القطريين في هذه القضية بتهمة “الإساءة لرموز الدولة” عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء حسابات وهمية تسيء إلى مسؤولين كبار في دولة الإمارت.

حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية الإماراتية العليا على خمسة ضباط في جهاز أمن الدولة القطري بأحكام قاسية بالسجن بتهمة “الإساءة لرموز الدولة” لاسيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحسبما أفادت الصحف المحلية الثلاثاء.

وحكمت المحكمة على حمد علي الحمادي الذي أوقف في يونيو 2014 في الإمارات، بالسجن عشر سنوات وبدفع غرامة قدرها مليون درهم (272 ألف دولار) وبالإبعاد بعد إمضاء العقوبة بحسب صحيفة الاتحاد.

وحكم على أربعة ضباط قطريين آخرين من جهاز أمن الدولة غيابيا بالسجن المؤبد وبدفع غرامة بنفس القيمة.

أدين القطريون الخمسة بتهم تتعلق بالإساءة لكبار المسؤولين في دولة الإمارات لاسيما عبر حملة من خلال حسابات بأسماء وهمية على تويتر.

وحكمت المحكمة أيضا على متهم إماراتي بالسجن ثلاث سنوات بنفس التهمة.

عرفت قضية الضباط القطريين محليا باسم قضية “بوعسكور”، وذلك نسبة إلى اسم بعض الحسابات الوهمية التي استخدمت بحسب المحكمة.

وتعكس هذه القضية التوتر الكبير الذي شهدته العلاقات الإماراتية القطرية، لاسيما على خلفية موقف البلدين من جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين سحبت في مارس 2014، في خطوة غير مسبوقة، سفراءها من الدوحة التي اتهمتها بالتدخل في شؤونها الخارجية.

إلا ان الدول الثلاث قررت في النهاية إعادة سفرائها بعد التوصل إلى اتفاق حول عدد من المسائل الخلافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023