شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحثون يكتشفون “حقنة” تقضي على الأنفلونزا نهائيًا

باحثون يكتشفون “حقنة” تقضي على الأنفلونزا نهائيًا
كشف باحثون إستراليون وصينيون، عن تطوير حقنة مضادة لفيروس الأنفلونزا تعطى مرة واحدة فقط وتضمن حصانة مدى الحياة ضد الفيروسات .

كشف باحثون إستراليون وصينيون، عن تطوير حقنة مضادة لفيروس الأنفلونزا تعطى مرة واحدة فقط وتضمن حصانة مدى الحياة ضد  الفيروسات .

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن فريق البحث عزل “عينات” من خلايا الدم البيضاء، تلعب دورًا حاسمًا في محاربة الجسم للأمراض، من مجموعة من الناجين من فيروس أنفلونزا الطيور. 

غير أن الدراسة وجدت أن الناجين من مرض أنفلونزا الطيور لديهم معدلات مرتفعة من نوع “قاتل” من خلايا تسمى “سى دى 8+”، تساعد الجسم للتعامل مع تهديدات لم تطرأ عليه من قبل.

ويأمل الباحثون فى استخدام عينات الخلايا تلك لتطوير لقاح واحد بإمكانه تحصين الجسم ضد سلسلة واسعة النطاق من الفيروسات من خلال حقنة واحدة.

ورغم أن بعض منتقدى هذه الدراسة يرون أن تطوير اللقاح المذكور سيكون أمرًا أصعب مما يتخيله القائمون على الدراسة، يؤكد الباحثون أن هذه الدراسة غير المسبوقة قد تقود إلى تطوير مركب لقاح يمكنه الحماية ضد جميع أشكال فيروس الأنفلونزا، مع احتمالية تطوير حقنة موحدة عالميا تعطى مرة واحدة فى العمر للوقاية من الفيروس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023