شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: إلغاء بنزين 80 قريبًا.. و”الولي” لـ”رصد”: موجة غلاء جديدة

مصادر: إلغاء بنزين 80 قريبًا.. و”الولي” لـ”رصد”: موجة غلاء جديدة
كشفت مصادر بالهيئة العامة للبترول لبعض وسائل الإعلام القريبة من النظام، أن الحكومة قررت إلغاء "بنزين 80"، خلال الفترة المقبلة، مع رفع أسعار المواد البترولية 40٪ بداية من المالى العام المقبل.

كشفت مصادر بالهيئة العامة للبترول لبعض وسائل الإعلام القريبة من النظام، أن الحكومة قررت إلغاء “بنزين 80″، خلال الفترة المقبلة، مع رفع أسعار المواد البترولية 40٪ بداية من العام المالي المقبل.

وأوضحت المصادر، أن هذه الزيادة في الأسعار تأتي في إطار سياسة الدولة الإصلاحية، وسعي الحكومة لترشيد النفقات، ومنع إهدار المواد البترولية بدءً من العام المالي 2016/2015.

وأضافت المصادر، أن هذه الزيادة ستطبق على جميع أنواع المواد البترولية السائلة، وهى البنزين 92، والسولار، ويتم رفع رقم “الأوكتان” لبنزين 80، ليصبح 85، مشيرة إلى أن أسعار هذه المنتجات بعد الزيادة الجديدة قد تصل إلى السعر العالمي.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي ممدوح الولي، المتخصص في الشؤون الاقتصادية، إن ارتفاع أسعار الكهرباء تم إعلانه بالفعل ويتم تنفيذه، أما رفع أسعار الوقود، فكان هناك تخبط في إعلانه، حتى حسم وزير التخطيط الأمر بإعلانه رفع أسعار الوقود بعد تعميم صرف بطاقات البنزين في شهر أغسطس.

وأضاف”الولي” في تصريح خاص لــ”رصد”، أن الحكومة تتبع خطة رفع الدعم من علي البسطاء، في حين لا تعوضهم ماليًا، مشيرًا إلى أن رفع أسعار الوقود سوف ينعكس على باقي السلع، ويؤدي إلى موجة غلاء أخرى غير التي نعاني منها الآن.

وأوضح أنه في الوقت الذي يتم غلاء الوقود وفرض الضرائب على الفول يتم إلغاء الضرائب من على البورصة أمس، حيث أن هذا القرار  يطرد المستثمرين من ملعب الإنتاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023