شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة مرسي في قضية “التخابر” إلى الغد

تأجيل محاكمة مرسي في قضية “التخابر” إلى الغد
أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس محمد مرسي في قضية "التخابر" مع دولة قطر، إلى غد

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس محمد مرسي في قضية “التخابر” مع دولة قطر، إلى غد، وذلك في جلسة شهدت أول ظهور له بعد قرار محكمة أخرى إحالته إلى المفتي لاستطلاع الرأي في إعدامه، حسب مصدر قضائي.

وحسب مصدر قضائي، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، اليوم تأجيل محاكمة ‏مرسي، أول رئيس مدني لمصر، و10 متهمين آخرين، في اتهامهم بـ”التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر”، إلى جلسة الغد لاستكمال فض الأحراز مع استمرار حبس المتهمين.

ويحاكم في قضية التخابر مع قطر بجانب مرسي، 10 متهمين (بينهم 4 لم يتم القبض عليهم)، على رأسهم أحمد عبد العاطي مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان مدير إنتاج بقناة “مصر 25” التابعة للإخوان، وآخرون.

وفي قضية التخابر مع قطر يواجه مرسي اتهامات بـ”استغلال منصبه واختلاس أسرار الأمن القومي المصري”، وهي الاتهامات التي نفاها المتهمون وهيئة الدفاع أمام هيئة المحكمة.

وهذا أول ظهور لـ”مرسي” بعد القرار الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة السبت الماضي بإحالة أوراقه للمفتي للاستطلاع رأيه في إعدامه، تمهيدا لإصدار حكم نهائي، يوم 2 يونيو المقبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023