شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل اعتقال الشرطة لطفل عمره 12 عامًا في القليوبية

تفاصيل اعتقال الشرطة لطفل عمره 12 عامًا في القليوبية
أكد عادل محمد، والد الطفل حذيفة، 12 عامًا، أنه تم اختطاف نجله في التاسعة مساء أمس الإثنين، أثناء سيره في شارع الوحدة المحلية بقرية مشتهر بمحافظة القليوبية

أكد عادل محمد، والد الطفل حذيفة، 12 عامًا، أنه تم اختطاف نجله في التاسعة مساء أمس الإثنين، أثناء سيره في شارع الوحدة المحلية بقرية مشتهر بمحافظة القليوبية، في الوقت الذي تصادف فيه وجود مظاهرة مناهضة لحكم العسكر بنفس الشارع، لافتًا إلى أنه تم اختطاف طالب ثانوي آخر يدعى إبراهيم ناصر 17 عامًا.

وقال والد حذيفة، في تصريح لـ”رصد”، إن نجله لم يشارك بالمظاهرة ولكن قوات الداخلية اختطفته، بهدف العودة من مأمورية فض المظاهرة بأكبر عدد من المواطنين واحتجازهم.

وأشار إلى أنه قدم بلاغات إلى النائب العام ووزير داخلية الانقلاب، يطالب فيها الكشف عن مكان ابنه، موضحًا أنه علم من مصادر داخل معسكر قوات الأمن ببنها أن حذيفة وإبراهيم محتجزان داخل السجن الحربي بتلك المعسكر “سيئ السمعة”.

وأضاف أنه حاول في البداية الذهاب إلى قسم شرطة طوخ، لكنهم أجابوا بعدم معرفة شيء، واتجه مع المحامين نحو معسكر الأمن ونفوا وجود ابنه هناك.

وحذر والد حذيفة من محاولات التعدي على ابنه، أو انتهاك آدميته داخل السجن الحربي، لافتًا إلى أن ذلك السجن مكون من 3 طوابق، وكل طابق يحتوي على 5 زنازين، لافتًا إلى أن عدد الأطفال المحتجزين به يصل إلى 400 معتقل معظم أطفال.

وكانت منظمات حقوقية قد طالبت السلطات المصرية بفتح تحقيق موسع في احتجاز عشرات الأطفال في معسكر الأمن المركزي ببنها، وتعرضهم لانتهاكات آدمية من قبل رجال الشرطة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023