شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاكمات اليوم .. بديع في الإسماعيلية وترحيلات أبو زعبل والوايت نايتس

محاكمات اليوم .. بديع في الإسماعيلية وترحيلات أبو زعبل والوايت نايتس
تشهد ساحات المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة بديع في الإسماعيلية و104 آخرين ، وإعادة محاكمة المتهمين في سيارة ترحيلات أبوزعبل ، واستئناف 10 من وايت نايتس على حبسهم.

تشهد ساحات المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة بديع في الإسماعيلية و104 آخرين ، وإعادة محاكمة المتهمين في سيارة ترحيلات أبوزعبل ، واستئناف 10 من وايت نايتس على حبسهم.
بديع في الإسماعيلية
تستأنف، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات الإسماعلية برئاسة المستشار سعيد عابدين، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة جلسات محاكمة محمد بديع و104 آخرين فى “أحداث الإسماعيلية”. 
وكان محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، قد اعترض أمام هيئة محكمة الإسماعيلية، التى تنظر محاكمته و104 معتقلًا آخرين فى قضية “أحداث الإسماعيلية”، على ارتدائه البدلة الحمراء، مضيفًا أن اتهامه فى 43 قضية من قضايا الإرهاب ظلم بين، وقال بديع “ده حرام والله”، ووجه “بديع” حديثه لرئيس هيئة المحكمة، مطالبه بإقامة العدل فى محاكمته، قائلًا: “أشكوك إلى الله إن لم تقم العدل”.
ترحيلات أبو زعبل
كما تستأنف اليوم محكمة جنح مستأنف الخانكة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات إعادة محاكمة نائب مأمور قسم مصر الجديدة، الذى حكم عليه بالحبس 10 سنوات مع 3 آخرين فى اتهامهم بالتسبب فى وفاة 37 من معارضي حكم العسكر فى قضية سيارة “ترحيلات أبو زعبل”. 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار شريف سراج وعضوية المستشارين حسام أيوب وسهيل نبيل وحضور أمير ناصف رئيس النيابة وأحمد الحناوى وكيل النيابة وأمانة سر شريف الخولى وأحمد جالوم وحسام الخولى. 
كان النائب العام قد أحال المتهمين بعدما استمعت النيابة العامة إلى 7 من المجنى عليهم الذين نجوا من الحادث، علاوة على 40 شخصا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذى أعد تقريرا أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لعدد 24 شخصا، وأن السيارة غير صالحة لنقل عدد 45 شخصا جرى ترحيلهم بصندوق حجزها. وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين شاب تعاملهم مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها، الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين ولو كانوا متهمين. 
كانت محكمة جنح الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد قضت بمعاقبة عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، المتهم الأول بالسجن 10 سنوات، والحبس سنة مع الإيقاف لضباط القسم الثلاثة، إلا أن المتهمين استأنفوا على الحكم فصدر قرار محكمة الجنح المستأنفة بإلغاء الأحكام عنهم جميعا وإعادة القضية إلى النيابة العامة، فتقدمت النيابة العامة بطعن على الحكم أمام محكمة النقض وقضت المحكمة بقبول الطعن وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة.
وايت نايتس
وتنظر اليوم محكمة جنح مستأنف الأحداث بشمال القاهرة، برئاسة المستشار حسام رياض، ثانى جلسات الاستئناف المقدم من 10 من أعضاء “الوايت نايتس” على حكم حبسهم سنتين. 
كانت محكمة جنح الأحداث بمحكمة الطفل قد قضت بالحبس سنتين حضوريًا على 5 اشخاص وغيابيًا على 5 آخرين من أعضاء “الوايت نايتس”، بتهمة التورط فى أحداث العنف بمنطقة شبرا آواخر أغسطس الماضى، ومخالفة قانون التظاهر. 
يذكر أن نيابة الساحل أحالت 10 أحداث من أعضاء مشجعى الزمالك إلى جنح الأحداث، بمحكمة الطفل لاتهامهم بالتورط في أحداث عنف. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023