شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تعوض إسرائيل بطائرات “إف 35” مقابل الاتفاق مع إيران

واشنطن تعوض إسرائيل بطائرات “إف 35” مقابل الاتفاق مع إيران
ذكرت مصادر صهيونية مطلعة أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس منح تل أبيب طائرات مقاتلة من طراز "إف-35"، وبطاريات مضادة للصواريخ، حال توقيع القوى الدولية اتفاقًا نهائيًا مع إيران، في خطوة تعد إرضاء للكيان الصهيوني الذي يُعارض ه

ذكرت مصادر صهيونية مطلعة أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس منح تل أبيب طائرات مقاتلة من طراز “إف-35″، وبطاريات مضادة للصواريخ، حال توقيع القوى الدولية اتفاقًا نهائيًا مع إيران، في خطوة تعد إرضاء للكيان الصهيوني الذي يُعارض هذا الاتفاق.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الصهيونية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن مصادر لم تسمها إن واشنطن وتل أبيب بدأتا اتصالات أولية وغير رسمية لدراسة طبيعة الدعم الأمني الذي ستقدمه أمريكا للكيان الصهيوني في ظل التطورات الراهنة بالمنطقة، وخاصة في حال إنجاز الاتفاق النهائي مع إيران.

يُذكر أن الكيان الصهيوني كان قد وقع خلال الأعوام الماضية، عدة اتفاقيات زودتها الولايات المتحدة الأمريكية بموجبها بهذا النوع من الطائرات المقاتلة.

وفي الثاني من أبريل الماضي وقعت إيران في مدينة لوزان السويسرية؛ اتفاق إطار مع دول مجموعة 5+1 “الولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، وألمانيا”، على أن يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني، بحلول نهاية يونيو المقبل، وهو الاتفاق الذي يعارضة قادة الكيانم الصهيوني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023