شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البطيخ يعالج الإمساك ويخلصك من السمنة

البطيخ يعالج الإمساك ويخلصك من السمنة
الكثير ينتظر الصيف شوقا إليه، قطعه منة تمنحك شعورا منعشا وغنيا بالبرودة والترطيب، إنه البطيخ، تلك الثمرة التى تلبى لك كل ما تحتاجه فى أيام الصيف الحارة، حلاوة الطعم وخفة القوام ونسبة جيدة من البرودة المقاومة لشمسه الحارقة.

الكثير ينتظر الصيف شوقًا إليه، قطعه منة تمنحك شعورًا منعشًا وغنيًا بالبرودة والترطيب، إنه البطيخ، تلك الثمرة التى تلبى لك كل ما تحتاجه فى أيام الصيف الحارة، حلاوة الطعم وخفة القوام ونسبة جيدة من البرودة المقاومة لشمسه الحارقة.

ولكن ما يجهله البعض أن فوائد البطيخ تتجاوز رفاهية قدرته على ترطيب حرارة الجو، إلى ما هو أهم، وهو ما يؤكده ويوضحه لنا الدكتور خالد يوسف – أخصائى السمنة والنحافة – فى نقاط محددة.

البطيخ ينظم حركة الأمعاء ويقى من الإمساك يحتوى البطيخ على أنواع جيدة من الألياف، والتى لا تتوافر بنفس النسبة فى العديد من الفواكه والخضراوات الأخرى، فأليافه تتميز بسهولة هضمها وسرعة امتصاصها فى المعدة، وبالتالى فهى من أكثر أنواع الألياف فاعلية فى علاج حالات الإمساك الشديد وتنظيم عمل الأمعاء.

كما ينصح خالد بالاعتماد على البطيخ كعنصر فعال فى الأنظمة الغذائية المنحفة، نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة ومضادات الأكسدة، فى مقابل احتوائه على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، ولذا فهو يسهم فى إمداد الجسم بعناصره الضرورية، دون الإخلال بالأنظمة الغذائية لراغبى الرشاقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023