شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديبكا الإسرائيلي: تحضيرات مصرية لشن عدوان على ليبيا

ديبكا الإسرائيلي: تحضيرات مصرية لشن عدوان على ليبيا
كشف موقع ديبكا الإسرائيلي المقرب من استخبارات الكيان الصهيوني أن رؤساء أركان الجيوش العربية التقوا الإثنين الماضي في اجتماع غير معلن في القاهرة

كشف موقع ديبكا الإسرائيلي المقرب من استخبارات الكيان الصهيوني أن رؤساء أركان الجيوش العربية التقوا الإثنين الماضي في اجتماع غير معلن في القاهرة، لتأكيد الخطط المتفق عليها لتدخل بري إقليمي تقوده مصر في ليبيا، خاصة المنطقة الشرقية من أجل طرد ما يطلق عليهم “المتطرفون” الذين أبقوا ليبيا في فوضى منذ سقوط معمر القذافي.

وأضافت الموقع أن الخطط تشمل أيضا تنصيب حكومة مستقرة في المنطقة تتخذ من بنغازي عاصمة لها، وحضر الاجتماع رؤساء أركان جيوش مصر والأردن والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والسودان وحكومة طبرق.

وأوضح الموقع أن المحادثات ما زالت جارية مع فرنسا وليبيا للمشاركة في العملية، حيث تبدي الدولتان أهمية خاصة لوقف تدفق اللاجئين الأفارقة إلى أوروبا عبر ليبيا، حيث يتسلل مقاتلو الدولة الإسلامية (داعش) بين المهاجرين ودخول القارة.

وكشف الموقع عن أن الدول العربية ستطلب من فرنسا تقديم دعم لوجيستي وقوات خاصة من أجل العملية العسكرية في ليبيا، كما سيطلب من إيطاليا تقديم دعم بحري، ويسعى رئيس العسكر في هذا الإطار، للتصدي المبكر لداعش في ليبيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023