شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تسخر من دعوات حضور إيران مؤتمر اليمن

السعودية تسخر من دعوات حضور إيران مؤتمر اليمن
سخر السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، من إمكانية حضور إيران مؤتمر اليمن في جنيف بالقول: "لماذا لا ندعو البرازيل أيضاً للحضور؟"

سخر السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، من إمكانية حضور إيران مؤتمر اليمن في جنيف بالقول: “لماذا لا ندعو البرازيل أيضاً للحضور؟”.

وعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، جلسة مغلقة استمع فيها الأعضاء إلى أول تقرير يرفعه المبعوث الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى المجلس منذ تعيينه في منصبه، في 25 إبريل الماضي.

وأضاف المعلمي أن “الحوثيين استغلوا الهدنة الإنسانية لتحقيق أهدافهم، متحدثاً عن 74 هجوماً للحوثيين على السعودية أثناء الهدنة الإنسانية”، وتابع: “نأمل أن تقوم مباحثات جنيف على أساس مقررات مؤتمر الرياض”.

وأشار المندوب السعودي بالأمم المتحدة إلى أن “إعلان هدنة جديدة في اليمن أمر يقرره العسكريون في الرياض”، متابعًا: “الحوثيون واصلوا هجومهم الوحشي على المدن اليمنية أثناء الهدنة.. نحن مستعدون لتجديد الهدنة الإنسانية إذا التزمت بها كل الأطراف”، إلا أنه أوضح أن “قرار تنفيذ الهدنة يعود للقادة العسكريين لدول التحالف”.

وبعد جلسة مجلس الأمن، قالت مندوبة قطر في مجلس الأمن: “قدمنا معلومات تفصيلية لمجلس الأمن بشأن انتهاكات الحوثيين”، مضيفة: “طالبنا مجلس الأمن بالضغط لتنفيذ القرار 2216”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023