شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنازة “مهيبة” في الدار البيضاء للطيار المغربي المتوفي باليمن

جنازة “مهيبة” في الدار البيضاء للطيار المغربي المتوفي باليمن
شيع اليوم الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء، جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي الذي توفي إثر تحطم طائرته "إف 16"

شيع اليوم الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء، جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي الذي توفي إثر تحطم طائرته “إف 16″، في اليمن الشهر الجاري، بحسب مراسل الأناضول.

وحضر تشييع الجثمان العديد من ممثلي السلطات المحلية والجيش المغربي، منهم الجنرال المغربي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، وحشود غفيرة من عائلة ومعارف الطيار المغربي.

ووفق مراسل الأناضول، انطلقت الجنازة من بيت الطيار المغربي إلى مقبرة “الشهداء” بمدينة الدار البيضاء، في جو مهيب، وبعد تلاوة آيات قرآنية على قبر الطيار المغربي، ألقى أحد أقاربه كلمة تأبينية، أشاد خلالها بخصاله وأخلاقه، معتبرا أن ياسين “بطل” البلاد.

وكان الجيش المغربي قد أقام في وقت سابق اليوم، بمدينة سلا، جنازة عسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، وجاء في بيان للجيش، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية: “تنفيذاً لتعليمات العاهل المغربي محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الجنرال المغربي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بحضور عبد اللطيف لوديي، الوزير المغربي المنتدب بإدارة الدفاع الوطني المغربي، الأربعاء، بالقاعدة الأولى للقوات الملكية الجوية في سلا، الجنازة العسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، الذي استشهد على إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن يوم 10 مايو”.

وقال إن “الملازم الطيار ياسين بحتي، استشهد أثناء تأدية واجبه كعسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن”، مضيفًا أن العاهل المغربي قرر من جهة أخرى “التكفل شخصيا بتكاليف نقل وعزاء ودفن جثمان الفقيد بمقبرة الشهداء، بالدار البيضاء”.

وكانت وكالة “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلت عن مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي، قوله إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمت أمس الأول الإثنين، جثمان قائد الطائرة المغربية “إف 16” التي تحطمت باليمن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023