شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشير يبحث مع سلمان وهادي المستجدات العربية

البشير يبحث مع سلمان وهادي المستجدات العربية
عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصره بالرياض، الأربعاء، اجتماعاً مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصره بالرياض، الأربعاء، اجتماعاً مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال الاجتماع “استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية”.

حضر الاجتماع من الجانب السعودي: الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد، والأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني، بينما حضر من الجانب السوداني: وزير شؤون رئاسة الجمهورية صلاح ونسي محمد، وزير الخارجية علي أحمد كرتي، وزير الدولة مدير عام مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان أحمد الحسين.

وفي لقاء منفصل، استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض، اليوم، الرئيس السوداني، وجرى خلال الاستقبال “تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية”، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وكان الرئيس السوداني وصل إلى الرياض في وقت سابق من اليوم في زيارة للمملكة، لم يعلن عنها من قبل، ولا عن مدتها، وتعد الثانية له خلال شهرين، وتعد هذه أول زيارة للبشير للمملكة بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في نهاية إبريل الماضي، وتوليه فترة رئاسية جديدة.

وسبق أن زار البشير السعودية في 25 مارس الماضي، في زيارة أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تم خلالها بحث التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمه وتعزيزه في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020