شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يوافق على مشاركة ميليشيات شيعية بتحرير الرمادي

البيت الأبيض يوافق على مشاركة ميليشيات شيعية بتحرير الرمادي
أبدى البيت الأبيض موافقته على مشاركة ميليشيات شيعية في تحرير مدينة الرمادي، ما دام أن ذلك يتم بالاتفاق مع قيادات محافظة الأنبار

أبدى البيت الأبيض موافقته على مشاركة ميليشيات شيعية في تحرير مدينة الرمادي، ما دام أن ذلك يتم بالاتفاق مع قيادات محافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، إيريك شولتز، في مؤتمر صحفي عقده على متن طائرة رئاسية “القرار الذي اتخذه رئيس الوزراء حيدر العبادي بدعوة الميليشيات الشيعية قد تم تنفيذه بالتشاور مع القيادات الأنبارية التي صوتت بالإجماع يوم الأحد في مجلس محافظة الأنبار”.

وأضاف شولتز، الذي رافق أوباما إلى كونيكتيكوت الأمريكية، حيث ألقى خطاباً عن التغييرات المناخية: “لقد كنا واضحين أن قرار استخدام هذه القوات عائد إلى الحكومة العراقية بالاتفاق مع القيادات الأنبارية، لكننا كنا واضحين جداً كذلك في ضرورة أن تكون جميع هذه القوات خاضعة لإدارة وسيطرة القوات الأمنية العراقية”.

شولتز شدد على أن قرار مجلس محافظة الأنبار قد “دعم بقوة تصرفات رئيس الوزراء العبادي”، إلا أنه قال “إننا قلقون باستمرار من العنف الطائفي، ولهذا سيكون من المهم أن تكون هذه القوات تحت سيطرة وإدارة القوات الأمنية العراقية”.

وسيطر تنظيم داعش، يوم الجمعة الماضي، على الرمادي بالكامل، وكذلك على المقرات الأمنية والدوائر الحكومية، وبيوت المسؤولين، ومقر قيادة عمليات الأنبار ومقر اللواء الثامن، بينما انسحبت القوات الأمنية إلى قاعدة “الحبانية” الجوية شرقي الرمادي، مما أدى لنزوح مئات الأسر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023