شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تطالب دعم أميركا لمكافحة الإرهاب

تونس تطالب دعم أميركا لمكافحة الإرهاب
طلب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المزيد من الدعم، للحفاظ على المسار الديموقراطي، الذي حققته تونس، ولمواجهة ما أسماه خطر الإرهاب.

طلب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المزيد من الدعم، للحفاظ على المسار الديمقراطي، الذي حققته تونس، ولمواجهة ما أسماه خطر الإرهاب.

ودعا “السبسي” في كلمة ألقاها أمس الأربعاء، أمام معهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن، الولايات المتحدة والدول التي تشيد بالتقدم الذي أحرزته تونس على المستوى الديمقراطي أن تساعد بلاده في أن تتخطى هذه المرحلة.

وحذر الرئيس التونسي، من أن الأوضاع في تونس ستتدهور، ما لم يتم تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية،

يُذكر أنّه تم في وقت سابق الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون طويل المدى بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، وقعها كل من مستشار الرئيس التونسي محسن مرزوق، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وتنص المذكرة على تطوير الشراكة الاستراتيجية بعيدة المدى بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتربوية والثقافية والأمنية والدفاعية، إضافة إلى وضع آليات جديدة لإضفاء بعد استراتيجي على مختلف أوجه الشراكة بين البلدين.

ووصل الرئيس التونسي الأربعاء إلى واشنطن في زيارة رسمية تستمر يومين تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت سابق العام الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023