شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين”تهدد مجالس إدارات الصحف بوقف القيد حال استمرار الفصل التعسفي

“الصحفيين”تهدد مجالس إدارات الصحف بوقف القيد حال استمرار الفصل التعسفي
أعلن مجلس نقابة الصحفيين أنه يعمل على سرعة الانتهاء من إعداد تلك التشريعات التي تخص المهنة والتي تمنع الفصل التعسفي، مجددا تمسكه بحقه الدستوري في وضع تلك التشريعات، بعد انتهاء اللجنة المصغرة من إعداد مسودة المشروعات.

أعلن مجلس نقابة الصحفيين أنه يعمل على سرعة الانتهاء من إعداد تشريعات تمنع الفصل التعسفي، مجددا تمسكه بحقه الدستوري في وضع تلك التشريعات، بعد انتهاء اللجنة المصغرة من إعداد مسودة المشروعات.

وأشار المجلس خلال اجتماع عقده مساء أمس الأربعاء، إلى أن اللجنة الوطنية ستبدأ مناقشة التشريعات، لإقرارها بشكل نهائى تمهيدًا لتقديمها إلى رئيس الجمهورية والحكومة.

وناقش المجلس قضية الفصل فى المؤسسات الصحفية، التى تتكرر كثيرا، مؤكدًا أن رئيس مجلس الإدارة العضو بالنقابة ورئيس التحرير هما المسؤولان عن حماية الزملاء أعضاء النقابة، وهما المنوط بهما وقف أى إجراءات للفصل التعسفى بحق الزملاء؛ إنفاذا للمادة 17 من قانون تنظيم سلطة الصحافة.

وأعلن المجلس عن قراره مخاطبة رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير بسرعة حل أى مشاكل متعلقة بالفصل التعسفى، وإلا فسيضطر المجلس لاتخاذ الإجراءات القانونية حفاظا على مصالح الزملاء ووفقا للقانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023