شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف علي فوائد العرقسوس

تعرف علي فوائد العرقسوس
اوضحت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أسكتلنديون نتائج جديدة حول فؤائد العرقسوس حيث لة القدررة علي منع تسوس الاسنان ويوقف ممو البكتيريا.

أوضحت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أسكتلنديون، نتائج جديدة حول فؤائد العرقسوس، حيث أثبتوا أن له القدررة علي منع تسوس الأسنان ووقف نمو البكتيريا.

وتشير نتائج الدراسة التى تم نشرها على الموقع الطبي الأميركي “Newsmax Health”، في دورية الاتصالات الكيماوية، إلى أن مادة “trans-chalcone” الموجودة في جزر العرقسوس قد تقدم البديل الطبيعي لمعجون الأسنان الكيميائي، وذلك لتحسين صحة الفم ومكافحة تراكم الترسبات، ومنع نمو البكتيريا التي تزدهر في تجاويف الأسنان والفم.

وأوضح الباحثون، أن البكتيريا العقدية الطافرة تحول السكريات من المواد الغذائية والمشروبات، إلى حامض معتدل، الذي يؤدى إلى تشكيل ترسبات، والجمع بين الترسبات وحمض الفم يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان.

ووجد الباحثون، أن منع نشاط الأنزيمات الحمضية بواسطة مادة “trans-chalcone” الموجودة في جزر العرق سوس يمنع تسوس الأسنان، مع تشكيل طبقة واقية بيولوجية المعروفة باسم “بيوفيلم” ونموها.

وأضاف الباحثون، أن تطوير منتجات العناية بالفم التي تحتوي على الكالكون أو مركبات طبيعية مماثلة له يمكن أن تساعد الناس على تحسين النظافة الشخصية للأسنان، ومنع التسوس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023