شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من جماعة الحوثي يغادر إلى مسقط

وفد من جماعة الحوثي يغادر إلى مسقط
غادر صنعاء، اليوم السبت، وفد من جماعة الحوثي، بينهم المتحدث باسم الجماعة، محمد عبدالسلام، ورئيس المجلس السياسي لها صالح الصماد...

غادر صنعاء، اليوم السبت، وفد من جماعة الحوثي، بينهم المتحدث باسم الجماعة، محمد عبدالسلام، ورئيس المجلس السياسي لها صالح الصماد.
ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، على صفحتها بموقع “فيسبوك “عن المتحدث باسم الجماعة، القول “سيتم التباحث حول المشكلة اليمنية مع الأشقاء في عمان خلال الزيارة التي جاءت بدعوة كريمة من سلطنة عمان”.
وتسعى جماعة الحوثي إلى إيجاد دول تضغط على دول التحالف بقيادة السعودية لإيقاف عملياتها ضد معسكرات وقوات الجماعة في اليمن.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “أنصار الله” (معروفة بـ”الحوثي”) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية