شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القسام” ترصف طريقًا قرب السياج الفاصل بين حدود غزة وإسرائيل

“القسام” ترصف طريقًا قرب السياج الفاصل بين حدود غزة وإسرائيل
قالت مواقع مقرّبة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، تقوم برصف طريق شرق مدينة غزة، يبعد نحو 250 مترا عن السياج الفاصل بين حدود القطاع وإسرائيل

قالت مواقع مقرّبة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، تقوم برصف طريق شرق مدينة غزة، يبعد نحو 250 مترا عن السياج الفاصل بين حدود القطاع وإسرائيل.

وهي سابقة تعد الأولى من نوعها، حيث شوهدت جرافات وشاحنات فلسطينية، اليوم السبت وهي تقوم بأعمال مستمرة لرصف “طريق طويل” قرب السياج الفاصل بين حدود قطاع غزة وإسرائيل.

ويُعتقد أن رصف الطريق يجري من قبل كتائب القسام لاستخدامه في تأمين حدود القطاع، واستخدامه في “أعمال المقاومة”.

وشوهدت جرافات تقوم بتسوية الطريق، وتعبيده بشكل مستقيم على بعد أمتار قليلة من مواقع الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود، كما شوهد في المكان أيضا عدد من الشاحنات، وهي تفرغ حمولتها من الرمال في المنطقة، ولم يصدر أي تصريح من كتائب القسام بشأن تعبيدها الطريق.

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها، وكانت كتائب القسام نشرت مؤخرا صورا لمواقع تدريب عسكرية، محاذية للسياج الفاصل بين حدود غزة وإسرائيل.

وقالت إنها تنشر الصور بغرض “تحدي إسرائيل”، مضيفة أنها بنت بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة العديد من مواقع التدريب العسكرية المحاذية للسياج الأمني الفاصل بين إسرائيل ومناطق مختلفة من غزة.

وسمحت لمئات الفلسطينيين، في ذكرى النكبة الـ”67″، بمشاهدة “الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948” عبر مناظير عسكرية، في مواقع عسكرية تابعة لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023