شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تهدد بحجب جوجل وتويتر وفيس بوك

روسيا تهدد بحجب جوجل وتويتر وفيس بوك
حذرت الحكومة الروسية كبرى الشركات التكنولوجية الأمريكية فى العالم وهى جوجل وتويتر والفيس بوك بالحجب فى حالة عدم الالتزام بقوانين الإنترنت الخاصة بها، حيث أرسلت روسيا رسائل إلى هذه الشركات تطالبهم بضرورة الالتزام بقوانينها.

حذرت الحكومة الروسية كبرى الشركات التكنولوجية الأميركية فى العالم وهى جوجل وتويتر والفيس بوك بالحجب، فى حالة عدم الالتزام بقوانين الإنترنت الخاصة بها، حيث أرسلت روسيا رسائل إلى هذه الشركات تطالبهم بضرورة الالتزام بقوانينها.

وأكد “فاديم إمبلونسكى” المتحدث الرسمى باسم هيئة الرقابة على الاتصالات الروسية أن روسيا تهتم بإرسال رسائل إلى الشركات التى تخترق قواعدها، موضحا قدرة الحكومة الروسية على حجب خدمات هذه المواقع فى حالة تحديها للحكومة الروسية وعدم التزامها بقوانين البلاد.

وأطلقت روسيا فى مايو من العام الماضى تشريعات جديدة أطلق عليها اسم قانون المدونين الذى نص على أن أى موقع يزوره أكثر من 3000 زائر يوميا سيتم اعتباره وسيلة إعلامية، وسيكون مسئولا عن دقة المعلومات التى تنشر، لذا فوفقا لهذا القانون يطلب من جوجل، تويتر، وفيس بوك تسليم بيانات تتعلق بهذه المواقع للحكومة الروسية ومنعها عند مطالبتها بذلك.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023