شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فعاليتان للجالية المصرية بتركيا تنديدًا بالإعدامات

بالصور.. فعاليتان للجالية المصرية بتركيا تنديدًا بالإعدامات
نظمت الجالية المصرية في تركيا، اليوم الأحد، فعاليتين لرفض أحكام الإعدام

نظمت الجالية المصرية في تركيا، اليوم الأحد، فعاليتين لرفض أحكام الإعدام، الفعالية الأولى بمشاركة حركة نساء ضد الانقلاب في الخارج بالتضامن مع مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية “الإيهاها”، حيث تظاهرن أمام جامع أميننونو الكبير بمدينة أسطنبول، من أجل دعم أمهات شهداء عرب شركس والتنديد بأحكام الإعدام الواقعة على الرئيس محمد مرسي ومعارضي حكم العسكر.

وبدأت الفعالية بعرض مشاهد “فريزينج” لمجموعة من البنات والشابات تجسد مأساة إعدام مرسي والشباب المصري بملابس الإعدام والأكفان والمشانق تحت عنوان “إعدام وطن”.

وألقت مي الورداني، المتحدثة باسم حركة “نساء ضد الانقلاب” في الخارج، عقب العرض، كلمة تحت عنوان “لا للقتل”، والتي أدانت فيها أحكام الإعدام.

وتخللت الفعالية، العديد من الهتافات، منها “مش هيفيدك كاب وبيادة.. إنتو الظلم واحنا شهادة”، و”مش هيفيدَك غاز ورصاص.. حكم العسكر بح خلاص”، و”أيوَة بنات نازلين نتظاهِر.. قصَّر يا بني وهات م الآخر”.

كما تم رفع صور ولافتات عليها مجموعة من الشعارات، منها “لا للقتل”، و”أوقفوا القتل”، و”سامية شنن لبست أحمر.. يسقط يسقط حكم العسكر”، وصور لمرسي، وسامية شنن، وسندس عاصم، وشهداء عرب شركس.

والفعالية الثانية نظمتها الجالية المصرية، حيث انطلقت مسيرة من مسجد الفاتح إلى ميدان الإطفائية، لرفض أحكام الإعدام في حق معارضي حكم العسكر.

صور الفعالية الأولى:

صور الفعالية الثانية:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023