شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السياحة: أوروبا تمثل 73% من الوافدين إلى مصر

السياحة: أوروبا تمثل 73% من الوافدين إلى مصر
قال وزير السياحة، خالد رامي، اليوم الأحد، إن السياحة الوافدة من أوروبا إلى بلاده تمثل عصب السياحة المصرية، وتشكل 73% من حجم الوافدين

قال وزير السياحة، خالد رامي، اليوم الأحد، إن السياحة الوافدة من أوروبا إلى بلاده تمثل عصب السياحة المصرية، وتشكل 73% من حجم الوافدين، كما أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة تليها بريطانيا ثم ألمانيا، ويتوجه رامي صباح غد إلى العاصمة البريطانية لندن، لبدء فعاليات جولته الأوروبية التي تتضمن بريطانيا، وألمانيا، وروسيا.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، إن جولته الأوروبية الأولى تستهدف كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى بلاده، بهدف التعرف على أهم مطالب كبار منظمي الرحلات هناك والصيغة المقترحة لتحفيز الطيران العارض والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة، وكذلك سبل دعم منتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية بالأقصر وأسوان.

وأضاف أن الزيارة تتضمن عقد العديد من اللقاءات المهنية الهامة مع صناع القرار السياحي في الدول الثلاثة، مشيرا إلى أهمية تلك الزيارة في هذا التوقيت، للوقوف على محفزات الترويج السياحي والعمل على استعادة حركة السياحة الوافدة.

وبلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر نحو 9.9 مليون سائح بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 9.5 مليون سائح عام 2013.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 7.3 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 5.9 مليار دولار عام 2013، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة.

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويا، بينما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع نحو 68 مليار جنيه (9.03 مليار دولار)، وفقا لبيانات وزارة السياحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023